تجربة قيادتنا لسيارة كاديلاك ATS كوبيه

بدأ فصل الصيف في الإمارات العربية المتحدة وبدأت الحرارة ترتفع لتصل إلى درجة ال47 ، وهو ما زادنا حماساً لتجربة السيارات الجديدة ومدى تحملها لحرارة الخليج.

 حيث وفرت كاديلاك لفريقنا عرب شفت فرصة تجربة سيارتها كاديلاك  ATSكوبيه تحت اي ظرف ، وبدأت رحلتنا من دبي إلى حتا مرورا بأصعب المنعطفات، حيث أخذنا السيارة إلى أقصى حدود الاختبار بدون رحمة، وبعد قطع مسافة 300 كلم أثبتت لنا كاديلاك ATS كوبيه بأنها سيارة أميركية وتتكلم لغة الألمان بجدارة.

وعلى الرغم من تصميمها الرائع إلا أن فريقنا كان له بعض الملاحظات البسيطة مثلا مكان حزام الأمان الأمامي المثبت على الكراسي الأمامية مما يعيق دخول الركاب الى الخلف ، وفي المقابل تتمتع السيارة الرياضية بتصميم جذاب وتبدو منافسة قوية جدا للألمان.

وجاءت نسخة كوبيه بشكل خارجي أعرض من شقيقتها السيدان ، فيما تميزت ATS كوبيه 2015 بأنها أول سيارة كاديلاك إنتاجية تضع الشعار الجديد لشركة كاديلاك، وهي كذلك أول سيارة تنتجها شركة كاديلاك في فئة سيارات كوبيه الفاخرة.

تقوم كاديلاك ATS كوبيه 2015 على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في نسخة السيدان ولكنها تتمتع بتصميم مختلف من حيث الشكل الخارجي ، حيث جاء السقف و الأبواب والواجهة الخلفية بتصميم خاص بسيارات كوبيه بالإضافة إلى الواجهة الأمامية والصادم الأمامي العريض، بينمتا تظهر الإطارات الضخمة قياس 18 إنش من الجانب محاطة بأقواس عجلات أعرض.

واحتفظت كاديلاك ATS كوبيه بهوية سيارات كاديلاك المعتادة والتي تتمثل في عناصر الإضائة الجريئة ، حيث زوّدت السيارة بأضواء LED أمامية متكيفة عمودية التصميم ، مع مقابض أبواب مضيئة تتوفر كمواصفة اختيارية، ومن الخلف جاءت كل موديلات كاديلاك ATS كوبيه بأضواء LED وبضوء توقف على حافة الصندوق الخلفي.

كشقيقتها السيدان جاء تصميم داخلية كاديلاك ATS كوبيه مركزاً على السائق، وتتميز مقصورة كاديلاك ATS  الداخلية بالحرفية والعمل المتقن، يظهر ذلك من خلال تزيينها بالخشب والأطراف المطلية بالكروم وبعض من تطعيمات الألياف الكربونية، كما ويتعزز الطابع الفخم والرياضي في ATS من خلال لوحة العدادات الواضحة والمقود الأنيق متعدد الاستعمالات.

تتضمن المواصفات القياسية (ستاندر) في سيارة كاديلاك ATS كوبيه المميزات التالية:

زجاج كهربائي .

أضواء LED أمامية وخلفية ومصابيح ضباب .

جنوط معدنية قياس 18 إنش .

عجلة قيادة مكسوة بالجلد مع أزرار تحكم .

ميزة الدخول الذكي والتشغيل عن بعد .

مكيف هواء أوتوماتيكي .

حساسات للمساعدة على الركن مع كاميرا خلفية .

نظام ترفيهي ومعلوماتي مع شاشة قياس 8 إنش .

نظام صوتي Bose مع 12 سماعة .

تتوفر كاديلاك ATS كوبيه بمحرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 320 حصان و 371 نيوتن.م من عزم الدوران، بالإضافة إلى محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن تيربو يولد قوة 272 حصان و 400 نيوتن.م من عزم الدوران ، إلا أن المحرك الأخير غير متوفر في منطقتنا.

يبدأ سعر كاديلاك ATS كوبيه 2015 من 197,700 ريال سعودي أو ما يعادل 52,713 دولار أمريكي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}