تجربة قيادتنا لسيارة جاكوار E-pace 2018

جاكوار أصبحت منافساً قوياً لشركات السيارات الألمانية، واليوم تجربتنا لمولودة جديدة من شركة جاكوار لاند روفر وهي جاكوار إي بايس (E-pace) في جزيرة كورسيكا الشهيرة بطرقاتها المميزة للراليات.

أتت جاكوار E-Pace لتنافس فئة مهمة جدا في فئة الSUV في الأسواق العالمية وهي Compact SUV وأهم منافسيها (أودي Q3، بي ام دبليو X3 ومرسيدس GLC)

من ناحية التصميم الخارجي تعتبر جاكوار E-Pace أجمل من جميع منافسيها، الخطوط الرياضية الخارجية معكوسة على التصميم الداخلي لتشعرك بروح رياضية، أما عندما يغضب محرك جاكوار E-Pace التوربو ب300 حصان وناقل حركة أتوماتيكي سريع الاستجابة ب9 سرعات تصبح قيادتها شبيهة بالجاكوار F-Pace وتشعر كأنك تقود سيارة رياضية وليست SUV.

التصميم الخارجي لسيارة جاكوار E-pace 2018 :

اعتمدت شركة جاكوار على تصميم السيارة كبيرة الحجم F-Pace و استوحت منها العديد من الاجزاء لصناعة السيارة, و لكن هناك ما يكفي من الاختلافات بينهم في التصميم، حيث جاءت السيارة الجديدة بمصابيح امامية بتقنية LED اصغر حجما و لكنها ذات تصميم حاد و تأتي بنفس مقاسات الشبك الامامي مع تصغير فتحات التهوية على جانبي المصد الامامي .

كما حافظت الشركة على تصميم غطاء المحرك الطويل والذي يحتوي على انحناءات ممتدة حتى الواجهة الامامية، كما يوجد فتحات تهوية صغيرة الحجم على جانبي السيارة.

اما من الجهة الخلفية فقد جاءت المصابيح بنفس التصميم الحاد و المسحوب الى طرفي السيارة ولكنها اصغر حجما بتقنية LED و في أعلى الصندوق يوجد الجناح الرياضي المعتاد و في اسفل المصد الخلفي يوجد مخرجان للعادم  بتصميم دائري يحيط بهم شبك .

وصولا الى داخلية جاكوار E-Pace 2018 :

جاء التابلوه الامامي جديد مع تغير تصميم فتحات المكيف كما اختلف ايضا تصميم الكونسول الوسطي واصبح يحتوي على الجلد الفاخر، كما حصلت المقصورة على انوار LED انيقة في الداخل ،

وحافظت الشركة على حجم شاشة الملاحة بمقاس 7 انش مع الاختلاف في تصميم الازرار لعجلة القيادة ويتوافر بالسيارة امكانية عرض المعلومات على الشاشة الامامية وفتحة سقف بانوراما .

وتعتمد جاكوار اي بيس 2018 على محركين كهربائيين فقط بدون أي محرك بنزين، يولدان معاً قوة 400 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة  التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات وتتسع لـ 5 ركاب من 0 إلى 97 كم/س في 4 ثوان.

كما أعلنت شركة جاكوار ان اي بيس تستطيع السير لمسافة 354 كم/س (220 ميل) كحد أقصى بالشحنة الكهربائية الواحدة.

اما عن سعر جاكوار اي بيس 2018  فسيبدأ من 70 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 262,516 ريال سعودي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}