تجربة قيادتنا لسيارة جاكوار اكس اف ار

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة البريطانيا جاكوار اكس اف ار التي تعد من السيارات الرياضية الفارهة ، وكباقي سيارات الشركة الام  تمتاز بمحرك عالي الجودة و التقنيات و الاكسسوارات, كما تمتاز بتصميم عصري حديث و تمتاز بالمساحه التي توفرها لركابها  .

حصلت سيارة جاكوار اف اكس ار على بعض التحديثات في تصميم هيكل السيارة الخارجي لكن يمكن ملاحظة بعض التفاصيل الرياضية الجديدة التي أضيفت على شكلها الخارجي، حيث زودت بغطاء محرك جديد يتضمن فتحتي تبريد من الأعلى، وينتهي بصادم أمامي جديد يشتمل على شبك أمامي أسود اللون يحمل شعار آر، مع فتحات هواء كبيرة سوداء اللون أيضاً.  وياتي حجم الاطارات بمقاس 20 بوصة .

ومن الخلف حافظت سيارة جاغوار اكس اف ار على التصميم الرياضي الرئيسي لكن مع بعض الاختلافات عن النسخة الأساسية، مثل ناشر الهواء السفلي بين العوادم الخلفية المزدوجة المطلية بالكروم، و شعار إف على باب الصندوق الخلفي .

اما من الداخل فلقد حصلت السيارة على بعض اللمسات الجديدة في شكل الكونسول الوسطي و التابلوه الامامي و ذلك بالاضافة الى توفر شاشة LCD تعمل باللمس بمقاس 10 بوصة وايضا حصلت السيارة على نظام صوتي جديد بعدد 17 سماعة ، ايضا تم التعديل في ابعاد السيارة بحيث اصبحت اوسع من الداخل ومريحة بشكل كبير للركاب في المقاعد الخلفية .

وتاتي سيارة جاكوار اكس اف ار بمحرك 8 سلندر سعة 5 لتر يولد قوة حصانية تبلغ 503 ويتصل بصندوق تروس اوتوماتيكي من 8 سرعات وتنطلق السيارة من 0 الى 100 كم / س في 4.9 ثانية وتصل سرعتها القصوى 280 كم / س .

وسعر جاغوار XFR يتراوح بين 410000 و414000 ريال سعودي مايعادل 109,300 إلى 110,400 دولار أمريكي.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}