تجربة قيادتنا لسيارة تويوتا اف جيه كروزر 2015

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادتنا للسيارة اليابانية تويوتا اف جيه كروزر  2015 نسخة TRD ، المقدمة من شركة الفطيم الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في الإمارات العربية المتحدة.

بدأ ظهور سيارة  تويوتا اف جي كروزر في الاسواق عام  2003  عندما تم عرضها على انها احدى السيارات الاختبارية للشركة المصنعه , الا انه تم عرضها بعد ذلك على أنها نسخة انتاجية في عام  2006  وبدأت في التوافر الى الاسواق في العام التالي 2007  .

تُعتبر تويوتا اف جيه كروزر واحدة من المركبات المفضلة للقيادة في الصحراء البر وفي هذا المجال على وجه الخصوص نجد اف جيه كروزر في مصافّ سيارات أكبر وأقوى مثل شقيقتها الكبرى تويوتا لاندكروزر .

على الرغم من أن الشركة اليابانية قررت إيقاف تصنيع تويوتا اف جيه كروزرفي معظم الأسواق العالمية الا انها لقت إقبالاً واسعاً في منطقتنا العربية التي تشتهر بطبيعتها الصحراوية، وهو ما جعل الشركة تواصل تقديم السيارة في منطقتنا وتزودها بالمزيد من المواصفات الملائمة للقيادة في الصحراء.

تمتلك تويوتا اف جيه كروزر محركاً مكون من ست اسطوانات سعة 4 لترات بقوة 270 حصان و381 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من خمس سرعات.

اما بالنسبة لداخلية سيارة تويوتا اف جي كروزر فيوجد زر لتشغيل محرك السيارة والزجاج كهربائي ويجد مسجل MP3/CD وعدد 8 سماعات موزعه داخل السيارة , وعن وسائل الامان فيوجد عدد من الوسائد الهوائية لحامية السائق و الركاب مع وجود خاصية حفظ التوازن و التحكم في الالتصاق , والمكابح مانعه للانزلاق ABS ويوجد خاصية موزع قوى المكابح الكترونيا .

وحصلت ايضا على مقبض لتغيير التروس يحمل شعار TRD، كما زوّدت السيارة بضاغط هواء كهربائي (كومبريسور) لنفخ أو تنفيس العجلات بما يتناسب مع طبيعة التضاريس، بحيث يمكن للسائق تنفيس العجلات وتخفيف الضغط في الإطارات عند ممارسة هواية “الطعوس” والسير بين الكثبان الرملية ، وعند العودة إلى الطرق الإسفلتية يمكن إعادة نفخها بسهولة.

تاتي سيارة تويوتا اف جيه كروزر باطارات بمقاس 17 بوصة و الجنوط من الالمنيوم ، كما يوجد في اسفل المصد الامامي مصابيح ضباب ذات كثافة عالية والمرايا الجانبية ليست كهربائية حيث تعتبر هذه ابرز ملامح الهيكل الخارجي للسيارة .

وقد تم اضافة واقيات للاطارات الجديدة وأقواس العجلات والحواف الجانبية والعادم الكرومي الخلفي ، فقد حصلت تويوتا اف جي كروزر أيضاً على لوح حماية أمامي سفلي ملائم للمغامرات الصحراوية، وتم تجهيزها بنظام تعليق جديد قوي التحمل وبنظام الزحف للمساعدة على صعود المرتفعات والذي يثبت فعالية عالية عند السير على الصخور.

وكانت شركة تويوتا لتطوير سيارات السباقات قد زودت العديد من سيارات تويوتا بحزمة تعديلاتها وقطعها الرياضية عالية الأداء فقد اضيفة تويوتا  جي كروزر إلى قائمة السيارات المزودة بحزمة TRD ، الأمر الذي جعل اف جي كروزر  مركبة لا تضاهى من حيث مستويات الأداء .

يبلغ سعر تويوتا اف جيه كروزر 2015 نسخة تي ار دي من 158,250 ريال سعودي (42,200 دولار أمريكي)، مع ضمان من الوكالة لمدة خمس سنوات.

ونتقدم بالشكر الخاص لشركة الفطيم وكيل تويوتا بدوله الامارات لاعطائنا فرصه تجربه السياره .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}