تجربة قيادتنا لسيارة بورش 718 بوكستر

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الألمانية بورش 718 بوكستر الجديدة ، فبعد عشرين عاماً على تقديم أوّل طراز بوكستر، يطلّ جيل جديد من هذه السيارة المكشوفة ثنائية المقاعد باسم مختلف، بحيث بات يُطلق على نسختيْها أسم 718 بوكستر و 718 بوكستر إس.

تبرز سيارة بورش بوكستر الجديدة بقيادتها الرشيقة فالإعداد الجديد بالكامل للهيكل يزيد سرعة انعطاف السيارة الرياضيّة ، بينما تحدّ نسب النوابض والمثبّتات الأعلى من انحناءات الجسم الجانبية والطولية قدرالإمكان، ما يزيد من راحة التعليق أيضاً. كما يحسّن ارتداد النوابض على المطبّات الصغيرة والكبيرة. أما بالنسبة إلى المقود الكهروميكانيكي، الذي بات مباشراً أكثر بنسبة 10 بالمئة، فيجعل التحكم بسيارة الرودستر أكثر رشاقة وسهولة، إن كانت على حلبات السباق أو في زحمة المدينة.

كما حصلت بورش 718 بوكستر على  صدام جديد يحتوي على فتحات تهوية أكبر من قبل. كما تم تحسين المصابيح الأمامية لتتوفر بأضواء زينون جديدة واضاءات LED نهارية مربّعة كما في 911 الجديدة. أما من الخلف, فقد حصلت السيارة على مصابيح خلفية جديدة بأضواء LED ثلاثية الأبعاد, ووضع اسم بورش على حواف جديدة تربط بين المصابيح.

لم تختلف الداخلية كثيراً سوى في حصولها على لوحة قيادة جديدة بفتحات تكييف دائرية, وعجلة قيادة بأزرار للتحكّم في النظام الترفيهي المعلوماتي المحدّث ونظام صوتي Sound Package Plus بقوة 110 واط  ومخرج USBعلى الكونسول الوسطي يمكن وصله بجهاز ’آيبود‘ iPod ، هذا بالإضافة إلى ’أبل كاربلاي‘ Apple CarPlayمع وظيفة ’سايري‘ Siri للتحكّم الشفهي و"تطبيق بورشه للتواصل مع السيارة" Porsche Car Connect.كما يبرز فرش الجلد بدرزات متواصلة تمتدّ حتى حجرة التخزين. ويعكس التصميم الجديد للجزء العلوي من لوحة القيادة،ذي فتحات الهواء المرتفعة، التصميم الخارجي ثلاثيّ الأبعاد.كما أضيفت خمسة ألوان داخلية جديدة تعزّز الخيارات المتوفرة أمام العملاء لإضفاء لمستهم الشخصية على "718 بوكستر .

تخلت السيارة عن محركها سداسي الاسطوانات لتحصل على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 300 حصان و 380 نيوتن.متر من عزم الدوران، يولد قوة أكبر من المحرك القديم بـ 35 حصان.

أما سيارة بورش 718 بوكستر اس 2017 فحصلت على محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر مع تيربو يولد قوة 350 حصان و 419 نيوتن.متر من عزم الدوران، مما يعني أنه هذا المحرك يولد قوة أكبر بـ 35 حصان من المحرك القديم.

يتصل كلا الخيارين من المحركات الخاصة بسيارة بوكستر 2017 بصندوق تروس (جير) بي دي كيه، لتتسارع السيارة في نسختها الأساسية من 0 إلى 96 كم/ٍ في 4.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 274 كم/س، أما بوكستر اس فتحتاج إلى 4 تواني لتصل إلى سرعة 96 كم/س بعد إنطلاقها من السكون أما سرعتها القصوى فتبلغ 285 كم/س.

ستتوفر هذه السيارة الرياضية للبيع في الأسواق العالمية خلال منتصف العام الجاري، أما سعر بورش 718 بوكستر 2017 سيبدأ من56  ألف دولار أمريكي (209.994 ريال سعودي)، وسيبدأ سعر بوكستر اس 2017 من 68.400 دولار أمريكي (256.493 ريال سعودي).

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}