تجربة قيادتنا لسيارة اودي A4 Quattro

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة الالمانية اودي A4  Quattro ، تحمل هذه السيارة تصاميم مشابهة لطراز اودي الحالية، لتبدو وكأنها غير مقيدة بزمن معين، حيث أن لا تشعرك أنها قديمة حتى بعد مرور فترة على وجودها في الأسواق، و لكن قد لا تبدو جديدة بشكل يلفت النظر لغير المهتمين بالسيارات.

حصل هذا الجيل التاسع من اودي A4 الذي ظهر في عام 2009 على تحديثات أجراها الصانع الألماني في عام 2013، وبالرغم من أنها طفيفة للغاية، إلا أنها تركت أثرها الملفت للإنتباه، ولكن في النهاية تبقى تشبه باقي الفئات بشكل كبير تكاد لا تميزها عن بعض، خصوصاً A6 و التي تبدو نسخة طبق الأصل ولكن بحجم مغاير قليلاً.

أصبحت السيارة أكبر قليلاً وأخف وزناً بمقدار 120 كجم، وخضعت للعديد من الاختبارات قبل أن تحصل على تعديلات ديناميكية هوائية منحتها معامل سحب يبلغ 0.23 ، يُعتبر الأفضل على الإطلاق في فئتها من سيارات سيدان الفاخرة صغيرة الحجم.

كما تتميز A4  Quattro بمصابيح الأمامية الجديدة التي تعمل بتقنية(ماتريكس LED) والخطوط التصميمية على الجوانب والتصميم الجديد للصندوق الخلفي وأضواء LED الخلفية التي تؤكد أننا نشاهد سيارة جديدة بالكامل.

حصلت اودي A4 على العديد ن الأنظمة التي تساعد السائق أثناء القيادة تضمنت، نظام الكشف عن المركبات والمشاة ، ونظام تنبه السائق من اصطدام محتمل، ونظام الكبح التلقائي للمساعدة في تقليل .

تأتي سيارة اودي A4  Quattroالتي تعمل بنظام كواترو للدفع الرباعي بثلاثة خيارات من المحركات ذاتية الحقن للوقود:

– محرك 35 TFSI سعة 1.4 لتر يولد قوة 150 حصان

– محرك 40 TFSI سعة لترين يولد قوة 190 حصان

– محرك 45 TFSI سعة لترين يولد قوة 252 حصان

بينما يمكن الاختيار من بين ثلاثة أنواع من صناديق التروس؛ جير عادي بست سرعات، وجير اس ترونيك بسبع سرعات، وجير تيبترونيك بثماني سرعات.

ويبلغ سعر اودي A4 2016  في أوروبا 35 ألف دولار أمريكي (131.259 ريال سعودي) للفئة كاملة المواصفات، أما سعر السيارة في منطقتنا فلم يتم التصريح عنه حتى الآن، حيث يُتوقع أن تصل السيارة إلى الأسواق العربية في الربع الأول من عام 2016، وفي ضوء المنافسة الحادة بين سيارات هذه الفئة التي تعد من من أصعب الفئات، والتي تضم  سيارات محبوبة مثل مرسيدس سي كلاس و جاكوار اكس اي و بي ام دبليو الفئة الثالثة لا بد أن السعر عند الوكلاء سيكون المفتاح الأهم لقلوب المشترين الجدد.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}