هيونداي تكشف عن كونا الجديدة

نقدم لكم اليوم متابعي عرب شفت أصغر وأجدد SUV هيونداي كونا الجديدة، تأتي هذه السيارة من الشركة الكورية ورهان هيونداي والتي تم إطلاقها في العديد من الاسواق العالمية .

وتنافس كونا العديد من السيارات SUV الصغيرة منها سيارة تويوتا C-HR و سيارة نيسان جوك، حيث قامت هيونداي بزيادة التقنيات والمواصفات للمنافسة بقوة في هذه الفئات من السيارات .

وقدمت هيونداي العديد من الانظمة المساعدة في السيارة مثل نظام شحن لاسلكي الداعم للهواتف الذكية والتي ونظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو كما تأتي مع شاشة أمامية HUD تعمل عن طريق اللمس .

تاتي هوينداي كونا بعدة محركات أبرزها محرك 2.0 لتر 4 سلندر ينتج 147 حصان و 132 رطل-قدم من العزم، ومحرك 1.6 لتر 4 سلندر تيربو ينتج 175 حصان، وسيتميز السوق الأوروبي بمحركين كلاهما 1.6 لتر 3 سلندر ويعمل أحدهما بالبنزين والآخر بالديزل، وتمتلك أيضاً فئة كهربائية بحزمة بطاريات سعة 50 كيلوواط ساعة ومدى 350 كم. وستأتي هيونداي كونا أيضاً بنظام الدفع الرباعي، أو بالدفع الأمامي القياسي.

وستبدأ هيونداي ببيع سيارتها الجديدة كونا في الشهر القادم بدايةً من كوريا ومن ثم إلى باقي الاسواق العاليمة خاصةً السوق الخليجي والذي يعتبر من أهم الاسواق في العالم .