هل الإطارات الإحتياطية طوق نجاة للسائق

الإطارات الإحتياطية تُعتبر وسيلة آمان وطوق نجاة لأي سائق يتعرض لأي مشكلة بإطارات السيارة الأساسية بسبب تعرضها لتفريغ من الهواء أو إنفجارها.

نصائح لتركيب الاطارات الاحتياطي

الإطارات الإحتياطية

أما بالنسبة للمدى الذي يُمّكن السائق من إستخدامها فانه يعتمد على عدة أمور كما يجب الأخذ بعين الإعتبار بأن السيارات الجديدة تكون إطاراتها الإحتياطية أصغر من التقليدية من أجل توفير المساحة بصندوق السيارة الخلفي ، وتستخدم لفترة قصيرة ، فكم تبلغ المسافة التي تقطعها تلك الإطارات؟

 

الإطارات الإحتياطية بشكلها الكامل

فإذا كانت كبيرة الحجم وتكون بنفس المقاس و نفس نوع الإطارات الأساسية ، فيمكن إستخدام هذه الإطارات حتى تنتهي صلاحيتها .

شاهدوا أيضاً >>>>>
تجربة قيادتنا لسيارة فورد اكسبدشن 2018 افضل سيارة SUV

كما يجب على أي سائق فحص الإطارات الإحتياطية ، والكشف عليها إذا وجدت أي تشققات و ثقوب ، كما يجب ضبط ضغط الهواء داخل الإطار قبل استخدامه ، لأن مدة التخزين تؤثر على الإطار بشكل سلبي ، خاصةً إذا كان مكشوفاً في الهواء ويتم وضعه أعلى باب الصندوق الخلفي ، لأن فرص تلفه تزداد نتيجة تعرضه إلى عوامل الطقس وأشعة الشمس ، لذلك يجب فحص تلك الإطارات مرة كل شهر .

الإطار الاحتياطي كامل الحجم

الإطارات الإحتياطية صغيرة الحجم

يجب قيادة السيارة لأقل مسافة ، فمن الازم والضروري الوصول إلى أقرب مركز للصيانة من أجل إصلاح إطارات الأساسية.

وذلك بسبب تصميم الإطارات الإحتياطية ذات الحجم الصغير تكون رقيقة جداً وتكون معرضة لجميع أنواع الضرر والمشاكل ، كما يجب الإعتبار بأنه يتم تصنيفها على أساس الحد الأقصى للسرعة والمسافة التي يتم فيها إستخدامها، لذلك فعلى السائق فحص جوابها لمعرفة الحدود القصوى التي يمكنه السير باستخدامها ، ولكن يقول  الخبراء يجب الأ تزيد المسافة بأي حال عن 110 كيلو متر .

الإطار الاحتياطي صغير الحجم

إطارات Run-Flat

جاءت إطارات Run-Flat لتكون حلاً وسطاً بين الإطارات كبيرة الحجم وصغيرة الحجم ، فهي غالية الثمن وتتوفر بعدة موديلات جديدة، كما أنها تتمتع بقوة كبيرة، وبصلابة البُنية الداخلية، و قدرتها على تحمّل وزن السيارة مؤقتاً حتى بعد فقدانها كل الهواء فيها، مما يجعلها تسير لمسافة تصل إلى 80 كم.

إطارات Run-Flat