نيسان تطلق مفهوم IMQ في معرض جنيف للسيارات 2019

IMQ سيارة نيسان الجديدة والتي تم اطلاقها اليوم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019، حيث قامت بمزج IMQ بسلاسة التراث الياباني مع التكنولوجيا الحديثة التي تركز على الإنسان.

نيسان Intelligent Mobility هي رؤية العلامة التجارية لمستقبل نقل السيارات الحديثة مما يعكس تصميم دور نيسان كشركة رائدة في عمليات الكروس أوفر ، وبمظهر مذهل يدفع حدود ما يمكن أن يكون عليه التبادل الأوروبي.

IMQ Concept

محرك IMQ سيارة نيسان الجديدة

اما عن محرك نيسان IMQ هو يعتبر الجيل القادم من e-POWER ، فهو يعتمد على نظام محرك كهربائي 100٪ الذي يوفر تسارع خطي فوري من نماذج نيسان Note و Serena في اليابان ، وهي التقنية الأكثر مبيعاً في IMQ ، فإنه يسلم إجمالي إنتاج 250 كيلووات وعزم 700 Nm.

يتم توجيه هذه القوة العالية من خلال نظام دفع رباعي متعدد المحركات جديد ، مما يوفر تحكمًا دقيقًا ومستقلاً لكل عجلة. يعتبر الجمع بين E-POWER و AWD مثاليًا لظروف فقدان التماسك بين العجلات والارض ، مثل طرق جبال الألب الثلجية خارج جنيف.

يقدم IMQ رؤى إضافية حول رؤية نيسان التقنية. لقد تم تجهيزها بنسخة أولية متقدمة من ، التي تم كشف النقاب عنها في يناير 2019 في معرض CES التجاري.

مقاعد نيسان IMQ

التصميم الخارجي IMQ سيارة نيسان الجديدة

السيارة توضح تصميمًا نظيفًا وبسيطاً ، مع دمج الداخل والخارج كواحد. هذا هو الأكثر لفتا في خطوط التصميم لإعطاء الانطباع بسطح واحد مستمر.

وتمتزج الشبكة رأسياً مع غطاء المحرك وأفقياً مع المصد الأمامي لإنشاء زوايا قوية عند الحواف الخارجية. يتميز غطاء المحرك بقطع جذابة ذات حواف من الكروم حيث يرتفع الحاجز من أقواس العجلات .

يكشف الفحص عن كثب الاستخدام الواسع النطاق للارتفاعات ثلاثية الأبعاد في الأجزاء السفلية المظلمة من السطح الخارجي. هذه الطبقات التفصيلية – المعروفة باسم lamellas – تستحضر التصميم الياباني التقليدي وتمتد في جميع أنحاء السيارة.

صور نيسان IMQ

شاهدوا أيضاً >>>>
دبليو موتورز فينير اول سيارة عربية خارقة – WMotors fenyr

ونلاحظ من الجانب عجلات معدنية قياس 22 انش مع إطارات Bridgestone Connect حسب الطلب. تتواصل هذه الإطارات “الذكية” مع واجهة المستخدم وتنقل البيانات مثل حمولة الإطارات ، والضغط ، ودرجة الحرارة ، ومستوى المقبض ، وصحة التآكل والإطارات.

هذا يساعد IMQ تلقائياً على معايرة أنظمة التحكم في السيارة للعمل على النحو الأمثل.

التصميم الداخلي IMQ سيارة نيسان الجديدة

مواصفات التصميم اليابانية ، ممزوجة مع التكنولوجيا المعاصرة ، مستمرة في الداخل.

حيث تهيمن لوحة الاأدوات المعروفة من نيسان على الجزء الأمامي من المقصورة ، مع وحدة تحكم مركزية تنبثق من أسفل وتمتد إلى الخلف بين المقاعد الأمامية .

داخلية نيسان IMQ

تم فرش المقاعد بنسيج تقني ثلاثي الأبعاد ذي لونين ، وتم استخدام الخشب الياباني kumiko لتزيين المقصورة يتم تكرار هذا النمط على لوحة أجهزة القياس ، وطرز الباب وعلبة الطرد ، فضلاً عن التزيين المعدني لمقعد الظهر.

تكنولوجيا IMQ سيارة نيسان الجديدة

تم تجهيز IMQ بواجهة ثلاثية الأبعاد حيث يتقارب العالم الحقيقي مع العالم الافتراضي. وبالتقنية التي طورتها نيسان ، وساعدت راكبي السيارات في معرفة ما قد يكون حول السيارة ، مما يضيف الثقة والإثارة إلى تجربة القيادة.