نيسان تحصد المراكز الثلاثة الأولى في نهائيات بطولة ريد بُل كار بارك درِفت 2016

اعتلى ثلاثة من سائقي سيارات “نيسان سيلفيا” الرياضية منصة التتويج في نهائيات بطولة “ريد بُل كار بارك درِفت 2016″، الأمر الذي يؤكد مجدداً على مكانة الشركة المرموقة في مجال رياضة السيارات.

وبهذه المناسبة، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة “نيسان الشرق الأوسط”: “تتمتع ’نيسان‘ بإرث عريق في مجال سباقات السيارات، وهي تحرص على مواكبة آخر المستجدات في المشهد العام لهذه الرياضة التي تشهد نمواً متواصلاً. وتدرك الشركة بأن تحقيق أعلى مستويات النجاح في رياضة الإنجراف يتطلب توفير سيارة يمكن للسائق التحكم بها بشكل كامل”.

وأضاف شرفان: “إن فوز ثلاثة من سائقي سيارات ’نيسان‘ المشاركين في نهائيات ’ريد بُل كار بارك درِفت 2016‘ يشكل دليلاً واضحاً بأننا نسير في الاتجاه الصحيح، ولا سيما من حيث قدرتنا على تلبية الاحتياجات الفريدة للمتنافسين سواء في مسابقات الإنجراف أو سباقات التحمّل وغيرها”.

وتحظى “نيسان” بسجل حافل في مجال رياضة السيارات على مدى 80 عاماً، وذلك من خلال مشاركاتها عبر جميع المستويات بدءاً من فئات الهواة ووصولاً إلى محترفي “الفورمولا وان”. وتبرهن الشركة مجدداً أن سياراتها هي الخيار الأمثل لخوض السباقات بفضل تصميمها الذكي ومستوياتها الهندسية رفيعة المستوى. وتواصل الشركة من خلال علامتها التجارية “نيسمو” إرساء معايير جديدة على صعيد الأداء، مما يجعل سياراتها الأكثر طلباً في جميع منافسات رياضة السيارات حول العالم.

وفي نهائيات “ريد بُل كار بارك درِفت 2016” التي اختتمت يوم 9 ديسمبر، اعتلى ثلاثة سائقين عُمانيين منصة التتويج بالمراكز الثلاث الأولى، حيث تبوأ هيثم الحديدي ذو 18 ربيعاً المركز الأول ونال لقب “ملك الدرفت”، وحقق الفوز بفضل أدائه اللافت رغم أنها المرة الأولى التي يشارك فيها ضمن بطولة تنافسية بهذا المستوى الاحترافي. وجاء الحديدي أولاً برصيد 390 نقطة، وحل البطل السابق علي البلوشي ثانياً، ثم طارق الشيحاني في المركز الثالث، وذلك في إطار بطولة ضمّت مجموعة واسعة من المواهب في منطقة الشرق الأوسط.

بدوره قال فادي غصن، المدير التنفيذي لقسم التسويق في “نيسان الشرق الأوسط”: “أود تهنئة هيثم الحديدي لفوزه بالمركز الأول في نهائيات بطولة ’ريد بُل كار بارك درِفت 2016‘. ولأن رياضة السيارات تشكل جوهر عمليات ’نيسان الشرق الأوسط‘، لذا نفخر بشراكتنا مع هذه البطولة المشوقة”. وأضاف غصن: “كان هذا العام حافلاً بالحماس والتشويق بالنسبة لـ ’نيسان‘ على صعيد الأداء الاستثنائي، ولا سيما مع إطلاق طرازات ’نيسمو‘ في المنطقة إلى جانب المشاركة في “ريد بُل كار بارك درِفت 2016″. ونتوجه بخالص التهاني إلى جميع السائقين الذين شاركوا في بطولة هذا العام، ونتطلع لمزيد من الحماس العام المقبل”.

وأثبتت سيارات “نيسان” خلفية الدفع أنها الخيار الأمثل لمسابقات الإنجراف. ففي ديسمبر 2014، سجلت “نيسان الشرق الأوسط” رقماً قياسياً عالمياً جديداً في موسوعة “جينيس” لأطول تجربة إنجراف مزدوج من خلال سيارتي “نيسان 370Z” انزلقتا جنباً الى جنب على الحلبة دون توقف لمسافة 28,52 كيلومتراً.