نصائح لشراء سيارة كهربائية يجب عليك ان تعرفها

نصائح لشراء سيارة كهربائية ، ففي السنوات القليلة السابقة أعزاءنا متابعي عرب شفت زاد التحول نحو السيارات الكهربائية ، ويفكر الكثير من الأشخاص في شراءها، ولكن قبل إجراء هذه الخطوة ، يجب معرفة بعض نصائح و المعلومات التي تُفيدك في هذا الأمر :

شحن السيارات الكهربائية

نصائح لشراء سيارة كهربائية
هل هي مناسبة لك؟

إذا كنت تقود السيارة لأكثر من 150 كيلومتر يومياً، فالسيارة الكهربائية ليست خياراً مناسباً لك ، ولكننا في الشرق الأوسط لا نقود سياراتنا لأكثر من 40 كيلومتر يومياً .

المدى الكهربائي

لا تقم بشراء سيارة كهربائية لا يمكنها قطع مسافة 150 كيلومترعندما تكون مشحونة بالكامل (المدى الكهربائي) حتى تكفي استخدامك اليومي خصوصاً لو كنت تتنقل بين أكثر من منطقة داخل البلد .

مدى شحن السيارات الكهربائية

شاهدوا أيضاً : مهرجان السيارات الكلاسيكية مع جاكوار لاند روفر
حالة البطارية وضمانها

لن تتفاجاء بعد عدة سنوات بفاتورة ضخمة لإستبدال بطارية سيارتك الكهربائية، لكن ما سيحدث هو تناقص المدى الذي يمكنك قطعه ، فبدلاً من قطع مسافة 250 كيلومتر قد يصل لل 240 كيلومتر وهكذا، لذا يجب عليك إختبارها وتفقد حالتها ومعرفة إذا كان الضمان سارياً عليها أم لا، وعليك معرفة أن هذه البطاريات يفترض أن تعمل مدى حياة السيارة الكهربائية دون أن تتغير.

بطاريات سيارات كهربائية

متطلبات الشحن

عليك معرفة سرعة شحن البطارية، هل هنالك محطة شحن قريبة من منزلك، وهل قابس السيارة الكهربائية متوافق معها أم لا؟

دعم التحديثات

من أهم المميزات في السيارات الكهربائية الحديثة هي قدرتها على إستلام التحديثات على الهواء من دون الحاجة للذهاب إلى الوكالة ، ما يعني أن الطراز قابل للتحسين بإستمرار وإصلاح أعطاله ، تماماً كما تفعل تسلا.

نصائح ومعلومات التي يجب أن تعرفها قبل شراء سيارة كهربائية

الشحن المنزلي

أثبتت بعض الدراسات بأن إمتلاك للسيارة كهربائية تكون رخيصة التكاليف مقارنةً مع سيارات البنزين ، ولكن عليك أن تتذكر بأن هناك ما يقارب 1,000 دولار عليك دفعها من أجل تركيب منصة شحن منزلية 240 فولت تكون سريعة نسبياً.

الشحن المنزلي للسيارات الكهربائية

اقراء أيضاً عن نصائح لتوفير استهلاك الوقود

تابعوا كل ماهو جديد ليصلكم عن عالم السيارات ومحركات السيارات وسباقات والتسارعات واسعار ومواصفات السيارات .