نصائح لازالة الخدوش عن دهان سيارتك

نصائح لازالة الخدوش عن دهان سيارتك، قد تتعرض السيارات بشكل كبير جداً إلى بعض الخدوش والتي يسببها احتكاك السيارة بالأجسام المختلفة، وتتنوع هذه الخدوش ما بين الخدوش البسيطة والمتوسطة وقد تصل إلى الخدوش العميقة التي تأثر على دهان سيارتك .

فاذا كنت من المهووسين بسيارتك وتريد المحافظة عليها وتسعى دائما الى بقاء سيارتك بشكل جميل وملفت للنظر، فيجب عليك ان تهتم بطلاء سيارتك ! وعدم تعرض سيارتك للخدش .

طلاء السيارة

وفى هذا الموضوع سنعرض لكم أعزاءنا متابعي عرب شفت أبسط طريقة لمعالجة الخدوش التى تحدث لدهان السيارة لأسباب مختلفة، ولكن لا تتسبب في إزالة الدهان تماما ولا تسبب تعرجات عميقة فى هيكل السيارة.

شاهدوا أيضاً : تجربة قيادتنا لسيارة استون مارتن DBS Superleggera

طلاء السيارة مما يتكون ؟

قبل الحديث عزيزي القارئ عن بعض انواع الخدوش التي تحدث للسيارة وعن طرق علاجها، يجب علينا ان نشير اولاً الى ان دهان السيارة يتكون من طبقتين : الطبقة الاولى تتكون من دهان لامع خارجي والطبقة الثانية يوجد طبقة من المعجون وهو مايطلق عليه دهان الاساس .

طلاء السيارة

نصائح إزالة الخدوش عن سيارتك

في البداية، لابد أن نتطرق إلى أهم الخطوات التحضيرية التي تسبق هذا الأمر، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي :

عليك أولاً تنظيف المنطقة التى ستقوم بالتعامل معها وعلاجها من الخدوش، ويمكنك استخدام بعض الماء لازالة الأتربة والغبار المتراكم عليها، حتى تتم عملية إعادة معاجلتها بصورة سليمة، أما إذا كان هناك لون طلاء غريب على السيارة التصق بها نتيجة احتكاكها بأجسام أخرى، فلا تزعج نفسك، فمعجون الأسنان سيقوم بإزالتها أيضاً.

استخدام معجون الاسنان لازلة خدوش السيارات

استخدام معجون الاسنان والذى يمتلك قدرة عالية على صقل الأسطح المعدنية بصورة جيدة، وبطريقة ناعمة جداً، إضافة إلى قدرته على ملئ الفراغات الدقيقة الموجودة بين مسام دهان السيارة والتي سببها الاحتكاك البسيط.

الطريقة الثانية وهي استخدم طلاء الأظافر الثابت لعلاج الخدوش الطفيفة فيمكنك ان تضع القليل من طلاء الاظافر بنفس اللون الموجود على سيارتك لتحافظ على جمال السيارة دون ملاحظة بأن سيارتك قد تعرضت للخدش .

مناكير اظافر

اقراء أيضاً : نصائح لتوفير استهلاك الوقود .