مواصفات وتحديثات بيك أب فورد الضخم للأعمال الشاقة 2020

بيك أب فورد يعتبر للأعمال الشاقة من فئة المركبات التي تنافس وبقوة كبيرة خلال هذا العام خاصةً بين صّناع السيارات الأمريكية.

قامت شركة فورد بلاعلان عن الموديل الجديد المحدث من مركبات بيك اب اف 250 و بيك اب 450 ومن المرجح بأن تقوم الشركة بطرحها للبيع في الربع الثالث من العام الحالي ، ولن تقوم فورد  بتقديمه ضمن سيارات 2019 بل كموديل 2020.

أداء بيك اب فورد

لن يكون بيك اب فورد جيلاً جديداً بالكامل فهو نسخة محدثة من نفس الجيل المتوفر حالياً الجيل الثالث عشر، كما هو الحال مع بيك اب فورد اف 150.

بيك أب فورد

تضمنت عملية التحديث على مقدمة محدثة تتضمن شبكاً أمامياً بارزاً ، وحصل على أضواء LED بتصميم جديد.

قالت شركة فورد بأن التعديلات على الصادم الأمامي ستعمل على تحسين الديناميكية الهوائية ومن فعالية التبريد ، كماحصلت مركبات 2020 ذات التحمل القوي على تصميم جديد ومميز للأضواء الخلفية والصادم الخلفي لتصبح أكثر قوة مما كانت عليه في السابق .

بيك اب فورد قوي التحمل

محرك بيك أب فورد

حيث جاءت فورد بمحرك V8 جديد يعمل بالبنزين سعة 7.3 ليتر ، ولم تعلن بعد عن القدرة الحصانية أو عزم الدوران أو القدرة التحملية وقدرتها على الجر ، ولكن شركة فورد تقول بانه سيكون أقوى محرك V8 في هذه الفئة من مركبات بيك اب كبيرة الحجم المخصصة للأعمال الشاقة .

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لسيارة رام 1500 ليميتد

كما تم تحديث صندوق تروس أوتوماتيكي مكون من عشر سرعات مطور بشكل كبير مقارنة بالقير السابق ذي 6 سرعات ، ويتميز بصغر حجمه  بحيث سيشغل نفس الحيز الذي كان يشغله القير السابق ولن يزيد وزنه بأكثر من 1.6 kg .

بيك اب فورد اف 250 من الداخل

وسيتم توفيره بـ 5 وضعيات للقيادة : الوضعية الإقتصادية ، والوضعية العادية ، و وضعية الإنزلاق ، و وضعية الجر ، و وضعية الرمال أو الثلوج العميقة.

كما ستتوفر مركبات بيك اب محركات الديزل بسعة 6.7 ليتر مع نظام حقن وقود جديد متطور يعمل على تحسين عملية الإشتعال ويخفض من الضجيج ، ومن المرجح بأن توفر هذه المحركات أكبر قدر من القدرة الحصانية وعزم الدوران ، وحتى الآن لم تعلن شركة فورد عن الأرقام  .

بيك أب فورد الضخم

وتتفاخر دائماً شركة فورد بأنها الشركة الوحيدة من شركات  السيارات التي تقوم بالتصنيع والتصميم بنفسها المحركات وصناديق التروس المستخدمة في مركباتها من فئة بيك اب المخصصة للأعمال الشاقة ، مما سيضمن أن “يعمل النظام الحركي بسلاسة مع كافة أجزاء الشاصي والقطع المختلفة” على حد تعبير شركة فورد .