مواصفات فولكس واجن جولف الكهربائية

فولكس واجن جولف الكهربائية أعزاءنا متابعي عرب شفت والتي حصلت على بعض التجديد في التصميم ، أما اليوم أحبتنا سنعرفكم على مواصفات السيارة الكهربائية فولكس واجن e-Golf بعد حصولها على بعض التعديلات التي شملت التصميم الداخلي والخارجي منها وتحسين في مواصفات محركها .

من السهل نسيان بأن السيارات التي تعمل البنزين غير صديق للبيئة  ولا السيارات التي تعمل بالديزل ، فالديزل اصبح شيئاً مرغوب جداً في بعض المدن لكونها توفر مصروفاً اقل نسبياً من التي تعمل بالبنزين، وذلك ما كان يهم مشتريها و ليس ان تكون السيارة صديقة للبيئة، و لكن سيارات التي تعمل بالديزل تحتوي على اضافات عديدة و مكلفة لتصبح سيارة نظيفة و لكي لا تتجاوز انبعاثاتها الكربونية الحدود القصوى لها و والتي تم تحديدها من الاتحاد الاوروبي.

ولكن اذا اردت ارخص شكل من اشكال الطاقة لسيارتك فليس هنالك اي خيار افضل من السيارات الكهربائية مثل فولكس واجن جولف e-Golf الكهربائية .

صور سيارة سيارة فولكس واجن جولف الكهربائية

أما اليوم أعزاءنا فقد ظهر منها حتى الان سبعة أجيال حيث ظهر الجيل 7 في بداية عام 2011 ، وبالنسبة للنسخة الكهربائية فقد ظهرت للمرة الاولى في عام 2011 وكانت تعتبر نسخة إختبارية تسمى Golf blue-e-motion ، وفي عام 2012 أصبحت الشركة تطلق عليها إسم Volkswagen e-Golf .

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لسيارة جاكوار اي بيس 2018 Jaguar E-Pace

فقد تم إنتاج نسخ محدودة من سيارة فولكس واجن جولف الكهربائية ولكن في عام 2014 أصبحت السيارة بالانتشار بشكل كبير في الاسواق الاوروبية ، حيث بلغت مبيعتها أعزاءنا مايقارب 14,000 نسخة و في سوق الولايات المتحدة الامريكية اكثر من 4000 نسخة في عام 2015.

التصميم الخارجي لسيارة فولكس واجن جولف الكهربائية

أبقت الشركة الالمانية على هوية تصميم سيارة فولكس واجن جولف الكهربائية e-Golf فالشبك الامامي جاء بشكل رفيع الحجم وبفتحات تهوية نشاهدها أسفل المصد بتصميم بشكل مستطيلي بحجم كبير ، أما الواجهة الامامية فجاءت المصابيح الامامية بشكل جديد بالكامل وأصبحت بحجم رفيع وبتقنية LED  وفي أسفل المصد نلاحظ وجود مصابيح ضبابيه رفيعة الحجم بشكل حرف  C كما وتم اضافة التصميم الخارجي بعض من اللون الازرق .

مواصفات سيارة فولكس واجن جولف الكهربائية

مواصفات فولكس واجن جولف الكهربائية من الداخل

نشاهد من الداخل متابعي عرب شفت بأن سيارة فولكس واجن e-Golf جاءت بتصميم أنيق المظهر فقد تم تغير شاشة العرض وأصبحت عدادات السرعة خلف مقود القيادة لتعطيها التميز والاناقة ، أما شاشة الملاحة فقد جاءت بمقاس 9.2 إنش بحجم كبير للتتصل الشاشة بأنظمة الهواتف الذكية ال IOS و الاندرويد ، بالاضافة الى خاصية الاوامر الصوتية ، و مثبت السرعة ، ومراقبة النقطة العمياء و المساعدة في الركن .

داخلية سيارة فولكس واجن جولف الكهربائية

مواصفات فولكس واجن جولف الكهربائية

التغيير الأهم كان في البطارية التي ارتفعت قدرتها من 24.2 كيلو واط-ساعة لتصبح 35.8 كيلو واط-ساعة، لتزيد من مدى السيارة إلى 200 كم عبر شحنة واحدة للبطارية. حيث تستغرق أقل من 6 ساعات للشحن الكامل مع الشاحن المرفق الذي تبلغ قدرته 7.2 كيلو واط-ساعة، أو نسبة 80% من الامتلاء خلال ساعة واحدة مع خيار الشحن عبر التيار المباشر في محطات الشحن السريع.

نال المحرك الكهربائي أيضاً حظه من التحسينات، فأصبح يولد قوة 134 حصان، و عزم 214 رطل-قدم، ليساعد السيارة في التسارع من 0 إلى 96 كم/س في 9.6 ثانية، و لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 150 كم/س.