مواصفات شاحنات مرسيدس الجديدة تبهر عالم السيارات

ليس سراً حقيقة أن أكبر مستهلكي الوقود على الطريق اليوم هم الشاحنات، كما أنهم يعدون الأكثر تلويثاً للهواء، والسبب في ذلك يعود اساساً بسبب عدم وجود منافسة كبيرة في عالم الشاحنات كما هو الحال في عالم السيارات. 

تود مرسيدس عمل شيء حيال ذلك، وتنوي في الوقت نفسه عمل ثورة في عالم الشاحنات من خلال عمل شاحنة أكثر توفيراً في استهلاك الوقود بحوالي 115% من الهدف الذي تم وضعه من قبل دائرة الطاقة الأمريكية.

وتود عمل ذلك من خلال شاحنة سوبر تدعي مرسيدس انها تستهلك 19 لتر فقط لكل 100 كم مقطوعة، وعندما نضع في عين الاعتبار أن سيارة كاديلاك اسكاليد 2015 تستهلك حوالي 13 لتر / 100 كم مقطوعة فإن هذا الرقم يصعب تصديقه.

إن شاحنة مرسيدس السوبر قادرة على تحقيق ذلك من خلال استعمال جسد للشاحنة ذو فعالية ايروديناميكية عالية، ومن خلال استعمال محرك سعة 10.7 لتر يولد 390 حصان وحوالي 1,400 نيوتن . متر من العزم.

تدعي مرسيدس أنها قامت باختبار الكثير من التكنولوجيات مثل الالواح الشمسية او قطع ايروديناميكية متحركة، إلا أنها لم تكن جميعاً ذات جدوى اقتصادية.

ستقوم مرسيدس بعرض شاحنتها الأحدث خلال معرض الشاحنات الازمريكي 2015 ولغاية ذلك الحين تمتعوا بصور الشاحنة الموجودة في الأعلى.