مقارنة بين كيا اوبتيما 2019 و هيونداي سوناتا 2019

كيا اوبتيما و هيونداي سوناتا من منهما الافضل ؟ سنزودكم اليوم متابعينا في عرب شفت عن اهم مميزات ومواصفاتهما ، كلاهما يندرجان إلى فئة سيارات السيدان ، وأكثر مايميزهم توفير في استهلاك الوقود ، ولكن اعزاءنا من الافضل والاقوى .

2019 Sonata vs Optima acceleration

من حيث التصميم الخارجي لكل من كيا اوبتما و هيونداي سوناتا

سنتحدث في البدابة عن تصميم السيارتين فسيارة اوبتما حصلت على تصميم خارجي مميز وجديد بالكامل ، كما وحصلت سيارة هيونداي سوناتا أيضاً على تصميم خارجي أنيق وفاخر ، ومن حيث الاسعار والمواصفات نجدهم بأنهم قريبتان من بعضهما البعض ، هذا ما يحير في الامر اعزاءنا ومتابعينا في عرب شفت . ولكن لابد من وجود اختلافات بسيطة بين السياراتين التي يمكن ان تقلب الموازين بينهما .

Hyundai Sonata

من حيث المحركات لكل من كيا اوبتما و هيونداي سوناتا

محرك كيا اوبتما

سنتحدث الان عن مواصفات محركات كلتا السيارتين والتي تعملان بنظام الحقن المباشر ، والمحرك يحتوي على اربع اسطوانات بسعة 2.4 ليتر او لترين ، اما سيارة Kia Optima فإنها تتوفر بنسختين من المحركات الاول بقوة حصانية بلغت 200 حصان ، اما النسخة الثانية فتتوفر بقوة محرك بلغت 274 حصان .

محرك هيونداي سوناتا

جاءت بمحرك يولد قوة حصانية بلغت 185 ، بالاضافة الى محرك اخر بلغت قوته 245 حصان ، المعلومات تبين بأن كل من السيارتين تعملان بقوة كبيرة وبنفس الكفائة ، الأمر الذي يجعلها الخيار الأفضل للكثيرون وخاصة علي الطرق السريعة .

Kia Optima 2019

استهلاك الوقود لكل من Kia Optima و Hyundai Sonata

كلتا السيارتين تتوفر بهما ميزة تقليل استهلاك الوقود ، ولكن وفقاً لتقييم التي قدمته وكالة حماية البيئة لسيارة Hyundai Sonata فقد سجلت معدل استهلاك للوقود والذي بلغ حوالي 25 ميلا لكل جزان من الوقود وخاصةً في الطرق المزدحمة داخل المدنية .

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة شيفرولية كورفيت ZR1

أما بالطرق السريعة قد اتسهلكت حوالي 37 ميلا لكل جزان من الوقود ، كما يتوافر منها نسخة أخرى يمكن أن تسجل حوالي 36 ميلا لكل جزان من الوقود يمكن ان تقطعه علي الطرق المزدحمة  بالمدن ، أما الطرق السريعة فيمكنها ان تقطع مسافة 40 ميلا لكل خزان من الوقود علي الطرق السريعة .

Hyundai Sonata 2019

داخلية كيا اوبتيما وهيونداي سوناتا

سيارة كيا اوبتما قامت بإضافة ماسميى بالريح السمعي ، كما قامت باضافة بعض اللمسات الجميلة التي ميزت مقصورتها الداخلية وجاء المقود أكثر مرونة ، اما هيونداي سوناتا فقد دقمت نموذجاً بشكل جديد ، من خلال تعديل على مقصورتها الداخلية .

وقد تشابهت كلتا السيارتين في مساحة التخزين في الصندوق الخلفي سواء كانت من ناحية الاستخدام اليومي او ناحية الابعاد .

داخلية كل من اوبتما وسوناتا

من حيث الامان والسلامة

وفقاً لتقييم معهد التأمين للسلامة علي الطرق السريعة ، وايضا الادارة الوطنية لسلامة المرور والطرق السريعة فقد حصلت هيونداي سوناتا على لقب الافضل ، ومن ابرز انظمة الامان التي تتوافر في هذه السيارة هي احتوائها علي نظام التحذير من الاصطدام الامامي ومميزات الانذار الخلفي .

سيارة كيا اوبتيما فقد تمتعت بنظام السلامة الاوتوماتيكي ، وفرامل قرصية ونظام التحكم الديناميكي للثبات ، ونظام مساعدة على تسلق التلال وهذه الميزة ما ميزها من غيرها من السيارات .

التقنيات التكنولوجيا لكلتا السياريتن

نلاحظ ان السيارتين يوجد بهما قدرة كبيرة في التكنولوجيا ، فقد حصلت السيارتين على خاصية البلوتوث وانظمة كمرا للرؤية الخلفية ، ولكن أكثر مايميز كيا اوبتيما وجود نظام (UVO) للاوامر الصوتية والذي يعنل من خلال تشغيل الهاتف او ضبط الصوت في السيارة .

كيا اوبتما

اما سيارة سوناتا فتميزت بأنظمة الية متكاملة ، وتم اضافة خاصية ( apple car play ) الامر الذي يتيح استخدام الهاتف المحمول اثناء القيادة .

هكذا نكون قدمنا لكم مميزات السيارتين ولكن معظم السائقين والخبراء في مجال السيارات يفضلون اقتناء سيارة هيونداي سوناتا ولكن عزيز القارء القرار يعود لك ، انت ماذا تفضل بقيادتها هيونداي سوناتا ام كيا اوبتما .