مامعنى شعار بنتلي ؟

شعار بنتلي ، بنتلى هى واحده من اهم السيارات الفاخرة الإنجليزية الكبرى في العالم من مصنع بنتلى موتورز فى سنة 1998 اشترتها شركة فولكس فاجن الألمانية ، حيث أنها تتنافس مع رولز رويس بفئة السيارات فائقة الفخامة.

شعار بنتلي

بالرغم من تاريخها الطويل لصناعة السيارات البريطانية منذ عام 1919، إلا أن شعارها لم يتغير بشكل حقيقي منذ نشأتها، فماذا يعني شعار بنتلي ؟

شعار بنتلي

اكثر مايمز شعار بنتلي عن باقي السيارات لطبيعة شعارها والبساطة في التصميم ، حيث أنه يتكون حرف B والذي يرمز لشعار الشركة نجد أيضاً أن الاجنحة تعتبر رمز للسرعة المرتبطة بمحرك بنتلي الفاخر والقوي .

وتشير بعض الرويات اعزاءنا ومتابعي عرب شفت بأن شركة بنتلي في الماضي قامت بصانعة العديد من محركات الطائرات في الحرب العاليمة الاولى ، وفي حالة صحة ذلك، فقد تشير الأجنحة لتاريخها القديم في هذه الصناعة.

Bentley Logo

بعد الحرب العالمية الأولى وعندما قرر ولتر أوين بنتلي صاحب علامة بنتلي الفاخرة نقل نشاطه من صناعة محركات الطائرات الى صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، قرر أن يحتفظ بجزء من هذا الإرث الجوي المتفوق وهو شعار بنتلي .

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لقيادة سيارة بنتلي كونتيننتال GT الجديدة

أما الغريب في الأمراعزاءنا ، فهو أن عدد الريش في كل جناح من جناحي الشعار يختلف بين طراز وآخر ولكن بغض النظر عن عدد الريش وتوزيعها على أجنحة بنتلي، لا يمكننا أن ننكر أن سيارات بنتلي تتمتع بهيبة أرستقراطية مميزة إكتسبتها على مدار أكثر من تسعين عاماً إشتهر خلالها إنتاج بنتلي بمستويات غير مسبوقة من الترف المعزز بتأدية رياضية متفوقة.

Bentley

عبر تاريخها، لم يتغير شعار بنتلي بشكل كبير منذ البدء في استخدامه، وهو ما يوحي بكونه خالد على نفس هيئته عبر العصور.

وبالرغم من ذلك احبتنا متابعي عرب شفت ، يمكنكم ملاحظة أن بنتلي لا تعتمد على ماضيها وقوة علامتها فقط، حيث أنها نشطة للغاية في التأكد من حصول شعارها على قوته التسويقية الخاصة به، ونتيجة لذلك سوف نجد أن المظاهر الحديثة لشعار بنتلي تبدو مطابقة للنسخ السابقة فيما عدا تفاصيل بسيطة للغاية ترمز لتطور الشركة عبر تاريخها البالغ قرن من الزمن.

اقراء  أيضاً : ما معنى شعار تسلا ؟