لامبورجيني سيان أقوى سيارات لامبورجيني حتى الآن

لامبورجيني سيان – Lamborghini Sian تكشف الستار عن سيارتها على الشبكة العنكبوتية، وذلك قبل عدة أيام من إطلاقها رسمياً ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 .

لامبورجيني سيان

تعتبر سيارة الإيطالية لامبورجيني سيان الخارقة أقوى سيارة لامبورجيني في التاريخ حتى الآن ، كما تعتبر أول سيارة هجينة تقدمها شركة لمبرجيني .

جنط لامبورجيني سيان

لاتفوت فرصة مشاهدة >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة لمبرجيني افينتادور Lamborghini Aventador SVJ

تعتمد لامبورجيني سيان على نفس شاصي شقيقتها افنتادور ، كما أنها تمتلك تصميم خارجي يحمل هوية هجومية شرسة، كما تمتلك بعض اللمسات المستوحاه من سيارات لامبورجيني الأخرى، ولكن سيان تتميز بالمصابيح الأمامية والخلفية والغطاء الأمامي الذي يحتوي على خطوط حادة .

و زودت أيضاً بجنوط كبيرة ذات شكل متناسب مع هوية السيارة ، كما يوجد جناح خلفي كبير ومشتت هواء شرس ومخرجين للعادم بتصميم سداسي الأضلاع .

لامبورجيني سيان

محرك لامبورجيني سيان

أبرز ما تتميز به سيارة لامبورجيني سيان هو مواصفاتها الميكانيكية فهي  تعتمد على محرك بنزين V12 سعة 6.5 لتر تنفس طبيعي مزود بصمامات جديدة مصنوعة من مادة التيتانيوم ، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي مع جهد 48 فولت يصدر منه قوة 34 حصان ويبلغ وزنه 34 كيلوغرام فقط ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 808 حصان (819 حصان أوروبي PS) .

أما الأمر الصادم لنا هو أن أول سيارات لامبورجيني الهجينة غير مزودة ببطاريات ليثيوم ايون فمحرك السيارة الكهربائي يحصل على الطاقة المخزنة فيه من خلال مكثف فائق الأداء لدرجة أعلى بثلاثة مرات من البطاريات التي تمتلك نفس وزنه .

مما يجعله وفقاً لهذه المعادلة أخف بثلاثة مرات من بطاريات الليثيوم ايون التي ستوفر نفس الأداء ، وتم وضع هذا المكثف بين المحرك والمقصورة ليتم توزيع وزن السيارة بشكل مثالي .

لامبورجيني سيان من الاعلى

المعلومات الرسمية أشارت إلى أن سيارة لامبورجيني سيان تستطيع التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2.8 ثانية ، وتحتاج إلى 1.2 ثانية لتتسارع من 70 كم/س وصولاً إلى 120 كم/س ، وتزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س ، كما حصلت على نظام كبح متطور يقوم باستغلال قوة الفرملة في عملية شحن المكثف الفائق الذي يزود المحرك الكهربائي بالطاقة .

سعر لامبورجيني سيان

أعلنت شركة لامبورغيني أنها ستصنع 63 نسخة من هذه السيارة الخارقة الجديدة لتحتفل بمرور 63 عاماً على تأسيس علامة الثور الهائج ، ومن المؤكد أن جميع النسخ تم بيعها قبل الكشف عن السيارة مقابل ثمن 3.6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 13.5 مليون ريال سعودي .

صور سيارة لامبورجيني سيان

صرح السيد Stefano Domenicaliالرئيس التنفيذي CEO ، للشركة الإيطالية لمبرجيني  ، هذه السيارة تعتبر الخطوة الأول في طريق لامبورجيني نحو سيارات تستمد الطاقة من الكهرباء”.

اقراء أيضاً …. أوتوموبيلي لامبورغيني تطلِق أفينتادور SVJ رودستر قيادة مكشوفة حصرية بأفضل حلّة