لاتنوي مرسيدس ايقاف بيع جيلها القديم من G-Class

لن تقف مرسيدس عن بيع G-Class بجيلها الماضي ويعتبر هذا الامر غريب نوعاً ما.

يرجع الجيل الأقدم من G-Class إلى عام 1990 حيث كانت تصنع كسيارة عسكرية تحت رمز 461 ثم طورت السيارة للاستعمال المدني تحت رمز 463، غير أنها لم تبتعد كثيراً عن أصولها فقد كانت دائماً السيارة المثالية للمهمات الصعبة والمستحيلة، ومع وصول الجيل الجديد حيث كان  من المتوقع بأن تعلن مرسيدس عن موعد لإيقاف إنتاج الجيل السابق ولكنها بدلاً من ذلك أعلنت استمرار بيعها إلى أجل غير مسمى.

قال مدير تسويق مرسيدس السيد Hadley James “ستستمر 461 وسنوفرها في العديد من الأسواق، ولكنها ستستمر في الأسواق التي تقبل Euro 5 أو الأسواق التي تطلب استعمالات احترافية”، ويشرح عن G-Class فيقول “لقد كنا مسحورين في السنوات الماضية وشاهدنا نمو مبيعات 461 وكيف أصبحت سيارة فريدة، لا يوجد سيارة أخرى مثلها. مع ذلك ما زال هناك طلب على هكذا سيارة” وحدد العملاء المتوقعين فقال “الخدمات الحكومية، القوات المسلحة، أو ماشابه”.

لن تستمر مرسيدس فقط ببيع 461 بل ستسمر في تطويرها ويقول James “بتناقض واضح، نحن نستثمر في ذلك الموديل أيضاً وسنستمر في تطويره لأن السوق هناك”. ويبدو أن مرسيدس ستوفر الجيل السابق من G-Class بالعديد من الأشكال بداً من الهيكل المفرد مروراً بالهيكل العادي وحتى فئة 6×6 النادرة.