كورفيت جراند سبورت 2017 بطراز جديد كلياً

كورفيت جراند كوبيه 2017 الجديدة كلياً، بما تحمله من مزايا ’كورفيت رايسنيغ‘ في عروقها، هي تعبير أصيل وصاف عن قلب السيارة النابض بعشق رياضة السباقات. هذه السيارة الرائعة أبصرت النور في معرض جنيف الدولي للسيارات.

وكما قدّمته كورفيت C7.R الحائزة على لقب فئة جي تي إي برو في سباق لي مانز 2015 من سمات مميزة وفريدة من نوعها، تأتي جراند سبورت الجديدة ببنية هيكل خفيفة الوزن وحزمة من الديناميكيات الهوائية المضبوطة بشكل خاص لتتناسب مع قيادة مثالية على حلبات السباق، مع عجلات ميشيلن ومحرك بالتنفيس الطبيعي.

وتقدم كورفيت جراند سبورت 2017 قدرات تبلغ 1.5g على المنعطفات- وما يصل إلى 1.2g مع حزمة Z07 المتوفرة اختيارياً.

أما تفاصيل التصميم التي تحكي قصة الإرث العريق لهذا الاسم الشهير في عالم السيارات، والسمات الحصرية التي تقدمها السيارة الجديدة، فهي محاكاة واضحة المعالم لعراقة إرث وتاريخ جراند سبورت، الذي بدأت أولى سطوره في العام 1963، ليعتلي بعد ذلك الريادة بين أفضل السيارات الرياضية في العالم. خمسة فقط من ذلك الطراز الشهير تمكن من أن يبصر النور قبل قرار الشركة تعليق المشاركة المباشرة في رياضة سباقات السيارات، ما أدى إلى إنهاء برنامج إنتاج السيارة.

يقول مارك روس، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير المنتج العالمي وأعمال الشراء وسلسلة التوريد العالمية: “يتجذر السباق في صميم كورفيت لأكثر من 50 عاماً، وتلك الخبرة الطويلة على أرض حلبات السباق ساعدنا على تطوير سيارات أفضل وأكثر قدرة. وإن التقدير العالمي الكبير للجيل السابع من كورفيت يؤكد ويوقف ذلك الرابط المباشر، أما كورفيت جراند سبورت 2017 فتأخذ تكنولوجيات سيارات السباق إلى أعتاب حقبة جديدة وممتعة”.

تتوفر كورفيت جراند سبورت بطراز الكوبيه والطراز المكشوف ابتداءً من هذا الصيف في الولايات المتحدة الأميركية، وفي الخريف القادم في أوروبا.

لا مجال للعودة إلى الخلف

عمل المهندسون على ضبط الشاسيه وتطوير أنظمة التبريد وتكنولوجيا الأداء الرياضي في كورفيت Z06 لمنح جراند كوبيه الجديدة القدرات التي تتناسب مع تاريخ اسمها العريق في عالم سباقات السيارات.

ويقول تادج جوشتر، المهندس التنفيذي لطراز كورفيت: “لم نتهاون في أي شيء عندما تعلق الأمر بتطوير جراند سبورت الجديدة. وللمرة الأولى، أصبح بإمكان المشتر تجهيز جراند سبورت بحزمة الأداء الرياضي Z07- التي تضيف إلى السيارة فرامل مصنوعة من مزيج الكربون-السيراميك، وإطارات ميشيلن سبورت كَب 2 الصيفية، وحزمة هوائية مصنوعة من ألياف الكربون، تضمن ثبات السيارة بقوة على الأرض”.

أما النتيجة فهي سيارة رياضية مفعمة بالقوة الهائلة. وتتضمن المزايا الخاصة بالطراز جراند سبورت:

إطارات ميشين بايلون سوبر سبورت لفصل الصيف: 285/30ZR19 (أمام) و335/25ZR20 (خلف)
تصميم عجلات خاص بطراز جراند سبورت: 19 × 10 إنش (مام) و20 × 12 إنش (خلف)
نظام فرامل Brembo مع دوارات 14 إنش (355 ملم) وملاقط سداسية المكابس في الأمام، ودوارات 13.4 إنش (340 ملم) وملاقط رباعية المكابس في الخلف
نظام قياسي للتحكم المغناطيسي بالقيادة، وقضيب موازنة خاص، ونوابض فريدة من نوعها
ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق قياسياً
محرك V8LT1 بقوة تقديرية 460 حصاناً مع نظام تزييت جاف وعادم نشط
ناقل حركة يدوي سبع سرعات مع النظام النشط لمطابقة سرعة الدوران وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر اختيارياً مع أداء لنقل الحركة ونظام معايرة خاص للأداء الرياضي
حزمة Z07 المتوفرة اختيارياً تضيف فرامل مصنوع من مزيج الكربون- السيراميك وعجلات ميشيلن بايلوت سبورت 2 كَب

وبالإضافة إلى عناصر الديناميكيات الهوائية التي تركز على حلبات السباق، تتضمن جراند سبورت أيضاً إدخالات خاصة على الرفارف الأمامية، وشبك تهوية بتصميم ZO6، ورفارف خلفية أعرض- في حزمة تصميم مميزة تمنح السيارة مظهراً يؤكد استعدادها لخوض حماس حلبات السباق في أي وقت ومكان.

وتتوفر طرازات جراند سبورت مع كامل مجموعة ألوان ستينجراي الداخلية والخارجية. أما حزمة الإرث العريق المتوفرة اختيارياً فتتضمن رسومات بارزة على الرفارف بستة ألوان مختلفة، مع تفاصيل بارزة وواضحة في المقصورة الداخلية المطعمة بالألمنيوم. كما وتتوفر للسيارة خطوط خارجية بالطول الكامل يمكن إضافتها في الخارج.

ومن جانبه يقول هارلن تشارلز، مدير التسويق: “الخيارات غير محدودة على الإطلاق. الحزم المتوفرة ترتقي بمعنى التخصيص إلى مستويات غير مسبوقة مطلقاً، وتسمح للعملاء بالحصول على كورفيت جراند سبورت خاصة بهم وتعكس سماتهم المميزة بكل تفاصيلها”.

طراز هواة جمع الإصدارات الحصرية

يتضمن طراز هواة جمع الإصدارات الحصرية ’جراند سبورت كوليكتر‘ لون خارجي رمادي معدني مع رسومات بارزة باللون الأزرق، وخطوط سوداء بالطول الكامل، وعجلات سوداء اللون، ومقصورة داخلية بالجلد الأزرق والتطريزات الجلدية.

ويعتبر اللون الأزرق تعبيراً عصرياً جريئاً للتفاصيل التي ترتبط تاريخياً بطراز جراند سبورت. وفي الداخل، يبرز نقش ثلاثي الأبعاد لسيارة جراند سبورت الرياضية الأصلية على مساند الرأس، كما واستخدم شكل تلك السيارة أيضاً على لوحة العدادات التي تعرض سلسلة مميزة من التسلسل الرقمي.

يتوفر طراز هواة جمع الإصدارات الحصرية ’جراند سبورت كوليكتر‘ في موعد لاحق من العام في كل من الولايات المتحدة وأوروبا.