كشفت مرسيدس عن نظامها المعلوماتي الجديد والاذكى MBUX

خلال مشاركة مرسيدس في معرض تقنيات المستهلكين  2018 قامت بالكشف عن نظامها المعلوماتي الجديد كلياً MBUX الذي يعتبر أذكى نظام معلوماتي حتى الآن.

 يعني اسم MBUX الذي يختصر عبارة Mercedes Benz User Experience، أي “تجربة مستخدم مرسيدس بنز”، على مايبدو بأن مرسيدس  نقلت فلسفة تصميم الأنظمة الترفيهية خطوة إلى الأمام حيث لا يقتصر نظام MBUX على مجرد تشغيل الوسائط أو التبديل بين قنوات الراديو أو حتى عرض تطبيقات الهواتف الذكية، بل أضافت مرسيدس تقنية الذكاء الصناعي إلى MBUX ليتعلم النظام من السائق ويتنبأ بخطوته التالية فيساعده على التنقل بسهولة بين وجهاته المختلفة وعلى تحديد مواعيده وتنظيم وقته، والأهم من ذلك أن النظام يضيف “رابط عاطفي” بين السائق والسيارة حسب مرسيدس.

ويتفاعل المستخدم  مع نظام MBUX عن طريق الأوامر الصوتية أو باللمس أو بالضغط على أزرار التحكم، على سبيل المثال يمكن تفعيل نظام التكيف بالضغط على زر التكيف أو من خلال لمس لوحة المؤشر الموجودة في الكونسول الوسطي أو الشاشة واختيار نظام التكيف، وأفضل من ذلك مخاطبة MBUX بعبارة “هاي مرسيدس، أنا بردان” ليقوم MBUX بتفعيل التكييف لك.

 ومن الممكن الحصول على ميزات إضافية لـMBUX من خلال استعمال تطبيق الهواتف الذكية Mercedes Me الذي يعمل أيضاً كمساعد شخصي ومنظم للوقت وجهات الاتصال، ويساعد السائق على ركن السيارة في الموقف المناسب ويذكره بمواعيده أيضاً.

ستكون مرسيدس A-Class أول سيارات مرسيدس حصولاً على نظام MBUX الذكي وسيجد طريقه إلى جميع سيارات مرسيدس الأخرى مع التحديثات أو مع إطلاق أجيال جديدة، وقد يصل أيضاً إلى سيارات سمارت ومرسيدس مايباخ بميزات قد تختلف من سيارة أخرى.