كشفت شيفروليه عن سيارتها الجديدة سلفرادو 2019

قامت شركة شيفرولية  بالكشف رسمياً عن الجيل الجديد من سلفرادو بشكل مفصل، الذي حصل على تغييرات كبيرة  نتيجة إستجابة شيفرولية لأكثر من 7,000 شخص من عملائها حول رغباتهم بسلفرادو الجديدة، وحسب شيفرولية فإنه أكبر بحث للعملاء في تاريخ الشركة.

 فقد تميّز الجيل السابق  بمقدمته الكبيرة والعريضة في آن واحد حيث تندمج المصابيح مع الشبك لتوفّر تصميماً كلاسيكياً، وعلى العكس فقد جاء الجيل الجديد ببعض التغييرات حيث قامت شيفروليه بتوفير بعض التموجات لتحديث التصميم الخارجي، وجعله مقبول في الأسواق الأوروبية بشكل أكبر مثل منافستها الأولى فورد F-Series، اما من الخلف طبّقت شيفروليه نفس لمسات المقدمة في الخلفية، عبر تموجات في المصابيح الخلفية.

أهم التغييرات التي حصلت عليها سلفرادو 2019 هو خسارتها لـ 450 رطل أي حوالي 204 كجم وهو عمل يحسب لشيفروليه، تأتي خسارة الوزن بفضل استعمال خليط من الألمنيوم والحديد في هيكل السيارة للحفاظ على الصلابة مع الوزن الأخف. استعمال الألمنيوم وصل إلى بعض قطع نظام التعليق كذلك مثل الأذرعة ما يزيد من صلابتها عند القيادة. أحد التقنيات التي تتميز بها سلفرادو وهي الأولى من نوعها، هو باب الحوض الأوتوماتيكي والذي يفتح ويغلق بضغطة زر من داخل السيارة.

اما داخلية فقد  اكتفت شيفروليه ببعض التغييرات في التصميم الخاص بالكونسول ولوحة القيادة، مع توفير ألوان جديدة ومواد أفضل للداخلية بشكل عام.

وفرت شيفروليه محرك ديزل جديد كلياً مكون من 6 سلندر بسعة 3.0 لتر لم تكشف عن أدائه،  وفرت شيفروليه ايضا محركي V8 جديدين، الأول بسعة 5.3 لتر والثاني بسعة 6.2 لتر. تراهن شيفروليه كثيراً على محرك الديزل وتعد بأنه سيكون الأفضل في فئتها وهي بذلك توجه رسالة قوية لفورد تحديداً التي كشفت قبل مدة قصيرة عن محرك ديزل جديد لـ F-Series.

الجديد في هذه المحركات هو تقنية “إدارة الوقود المتغيرة”، والتي تساعد على توفير الوقود قدر الإمكان بإيقاف السلندرات الغير مطلوبة، ويمكنها أن توقف سلندر واحد وصولاً إلى 7 سلندرات، ما يعني أن سلفرادو من الممكن أن تعمل على سلندر واحد فقط. ترتبط المحركات جميعاً بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.