فوز نيسان سنترا 2015 بأعلى مراتب السلامة على الطرقات السريعة

قدّمت مؤسسة السلامة على الطرقات السريعة (IIHS) أعلى تقدير “سلامة وأمان” لطراز العام 2015 من نيسان سنترا. ويُقدم هذه التقدير عادةً الى المركبات التي تتألق من ناحية حماية الركاب في حالات الإصطدام الأمامية والجانبية والعلوية.

ويشمل هذا التقدير أيضاً مستوى حماية الرؤوس ويضم السيارات التي حصلت على تقدير “متوسط ” أو “مقبول” في حالات الإصطدام الأمامية. أما نيسان سنترا، فقد أنهت إختبارات التصادم محققة ترتيب “جيد” في أقسام الإختبار الخمسة.

وكانت نيسان سنترا قد سجلت مبيعات إستثنائية في المنطقة رافعةً حصتها السوقية الى 5.8 بالمئة في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بعد أن كانت مبيعاتها قد إرتفعت خلال العام 2014، بنسبة 9 بالمئة مقارنة بمبيعات العام الأسبق.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، ارتفعت مبيعات نيسان سنترا بنسبة 9 بالمئة أيضاً.

وفي هذا الإطار، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط: “لطالما كانت نيسان ملتزمة بالسلامة العامة والإبتكار ونحن سعيدون بالتقدير المشرِّف الذي أعطته مؤسسة السلامة على الطرقات السريعة (IIHS) لطراز العام 2015 من نيسان سنترا.

وكسيارة تنتمي الى قطاع السيدان المدمجة، تحتل سنترا موقعاً حيوياً ومهماً في عائلة سيارات نيسان، ومع تجهيزات السلامة القياسية المتوفرة فيها، عملنا على تعزيز قدراتها في الحماية، خصوصاً في ظل الطلب المرتفع عليها.

وتُعتبر زيادة مبيعاتها في المنطقة خير دليل على قدرتها في تلبية متطلبات المستهلك وتزويده بأفضل قيمة ممكنة مقابل الثمن”.

وتشمل لائحة تجهيزات السلامة القياسية في نيسان سنترا 2015، نظام نيسان لأكياس الهواء (ABS) الذي يضم أكياس هواء أمامية مع أحزمة أمان بثلاث نقاط تثبيت في الأمام والخلف، أحزمة أمان بقدرات شد تدريجي ونظام تقدير للأوزان ونقاط تثبيت علوية يمكن التحكم بوضعيتها العمودية.

وتتوفر نيسان سنترا 2015 أيضاً مع جهازا ABS لمنع غلق المكابح وEBD للتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح بين العجلات الأربع، هندسة بناء أجزاء الهيكل التي تتميز بمناطق أمامية وخلفية وجانبية تقوم بإمتصاص الصدمات وتوزيع قوتها في الهيكل لإبقاء المقصورة في حالة أمان كلي،

وبالتالي لتوفير الأمان التام للركاب. كذلك تضم هذه التجهيزات عمود مقود قادر على إمتصاص قوة الصدمات ونظام نيسان لتثبيت السيارة.