فريق عرب شفت يختبر سيارات لكزس

مركبات لكزس حيث سننقل لكم اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت الاحتفالات بالذكرى 30 على انتاج مركبات لكزس ، والتي أقيمت في كوستاريكا وهي دولة مميزة تتمتع بثقافة غنية وفريدة.  وتعد سوقاً واعداً للسيارات ومما لا شك فيه أن التوجهات والممارسات الصديقة للبيئة التي تعتمدها الدولة تتماشى مع تلك التي تنتهجها لكزس .

شاهدوا الحلقة >>>>

مركبات لكزس
مركبة لكزس LS 400 بجيلها الاول

تبرز مركبة لكزس LS 400 في تاريخ صناعة السيارات بوصفها المركبة الرائدة التي قدمت كل جديد. وعند إطلاقها لأول مرة في العام 1989 كطراز 1990، فقد تم تقديمها تحت اسم لكزس على أنها العلامة التجارية الفاخرة لشركة تويوتا، والتي سرعان ما رسخت مكانتها كعلامة رائدة في فئة المركبات الفاخرة ، لتنافس كلاً من بي ام دبليو ومرسيدس وكاديلاك وجاكوار .

 

مركبة لكزس LS 400 بجيلها الاول

في العام 1989، قامت لكزس بإعادة تعريف تجربة مركبات لكزس الفاخرة من خلال مركبة لكزس LS 400، والتي شكلت إحدى أولى المحطات في مسيرة لكزس . وقد لقي إطلاق المركبة صدى واسع في عالم السيارات، في حين شكلت بداية الفصل الأول من قصة نجاح علامة تجارية فاخرة عالمية المستوى.

 

داخلية لكزس LS 400

تم تزويد مركبة لكزس LS 400 بمحرك معدل يتسم بالهدوء مكون من 8 أسطوانات V8 سعة 4 ليتر، ويولد طاقة قصوى تبلغ 250 حصان، وعزم دوران يبلغ 353 نيوتن-متر. وتوفر البنية الهيكلية المتينة للمركبة ونظام التعليق الشوكي المزدوج المستقل المعزز، جودة قيادة تتسم بالانسيابية والسلاسة، فضلاً عن إحدى أبرز مزاياها، وهو سعر المركبة، والذي يقل عن منافسيها الأوروبيين بعدة آلاف من الدولارات.

لكزس LS 400

الجيل الخامس من لكزس LS 500

يتمتع طراز العام 2019 من مركبة لكزس LS 500 بحضور مميز يلفت الأنظار أينما تواجد، ومع مجموعة التجهيزات الفاخرة Luxury Package التي يأتي مزوداً بها، فهو يوفر مستويات استثنائية من الراحة بغض النظر عن الرحلة أو الطرقات مع وجود مصابيح بتقنية LED .

الجيل الخامس من لكزس LS 500

وجاءت بعدة خيارات من المحركات : محرك V6  ثنائي تيربو بقوة حصانية بلغت 471 حصان و محرك هايبرد ومحرك V6 العادي ، ليصل سعر السيارة إلى 390 الف درهم اماراتي. اما عن داخليتها فقد جاءت بشاشة عرض مقاس 12.3 انش ، و 23 سماعة مع وجود نظام سنسنر حرارة الجسم لتعكس حرارة السيارة ويوجد فتحه من الامام وفتحة من السقف .

لاتفوت فرصة مشاهدة >>>>

رنج روفر فوج ورنج روفر سبورت SVR

وتتشارك مركبة السيدان الرائدة بنفس منصة المحرك الأمامي مع مركبة لكزس كوبيه LC عالية الأداء،

 

داخلية لكزس LS 500

وكما هو الحال مع الطراز السابق، فإن طراز الـ “هايبرِد” الكهربائي يوفر نظام قيادة استثنائي يوفر مستويات لا تضاهى من الأداء وفعالية استهلاك الوقود.

لكزس RX

تم تصميم مركبة لكزس RX 300، والتي أزيح الستار عنها لأول مرة في العام 1999، وفقاً لمفهومين، الأول هو أنها يجب أن تكون مريحة وقوية على الطرقات، والثاني هو أن تتمتع بنفس قدرات مركبات لكزس الترفيهية RV والمركبات متعددة الاستخدامات MPV على الطرق الوعرة. وبذلك فقد كانت مركبة لكزس RX 300 في العام 1999 مركبة الكروس أوفر الفاخرة الأولى من نوعها في العالم.

مركبة لكزس RX 300

وقد ظلت هذه الصيغة التي قادت نجاح مبيعات مركبة لكزس RX في جميع أنحاء العالم فعالة منذ نشأتها. وكان الجيل الحالي من هذه المركبة قد تم إطلاقه في العام 2015، مع إدخال لمسات تحسينية على تصميمها الخارجي في العام 2018.

كما هو الحال في الطراز الأصلي من مركبة لكزس RX 300، يستخدم طراز مركبة لكزس RX 350 الحالي هيكلاً يدمج الهيكل والشاسيه ليجمع بين الصلابة وخفة الوزن مع أقواس وقضبان التدعيم. وتحت غطاء المحرك، ينحدر محرك 2GR ذي الست أسطوانات V6 من نفس سلسلة محرك 1MZ لمركبة لكزس RX 300.

لكزس RX

 تجدر الإشارة إلى أن طراز العام 2006 من مركبة لكزس RX 400h يعد أول طراز مركبة الكروس أوفر “هايبرِد” كهربائي في العالم. وتأتي المركبة مزودة بمحرك ذي ست أسطوانات V6 سعة 3.3 لتر وموتور كهربائي، مع قوة إجمالية تبلغ 269 حصان.

اقراء أيضاً …. لكزس RC F 2020 تظهر في معرض ديترويت للسيارات 2019