عرض إقليمي أول لثلاث موديلات من أودي في معرض دبي الدولي للسيارات

أعلنت أودي الشرق الأوسط عن مشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات الذي يقام في الفترة بين 10-14 نوفمبر 2015. وتعتزم الشركة طرح سياراتهاالاستثنائيةفي المعرض مع مجموعة متميزة من النماذج وأحدث التقنيات التكنولوجية. وتسلط سيارات أودي R8 الأيقونية الجديدة كلياً وA4 الجديدة كلياً و RS 3 Sportback – والتي تعرض للمرة الأولى في المنطقة – الضوء على فلسفة علامة أودي المتمثلة في شعار ’التقدم عبر التكنولوجيا‘.

تعليقاً على مشاركة علامة أودي في المعرض، قال إنريكو أتاناسيو، المدير التنفيذي لأودي الشرق الأوسط: “سيارات أودي R8 وأودي A4 الجديدتين كلياً وRS 3 Sportbackتجسدفلسفة علامتنا التجارية المتمثلة في شعار ’التقدم عبر التكنولوجيا‘. نحن سعداء أن نعرض أيضاً كل من أوديQ7 الجديدة كلياُ و TT رودستر التي وصلت للتو الى معارض وكلائنا في المنطقة في المعرض لتبهر الجمهور بما تتمتع به من ابتكاراتٍ تقنيةٍ حديثة”.

وتستعرض علامة أودي أيضاً في معرض دبي الدولي للسيارات نماذج أودي3Sالسيدان6S و8S وTTالكوبيه. كما يتضمن الجناح مجموعة من موديلات أودي الأكثر شهرة مثل A8 LوA7 فضلاً عن تشكيلة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مع Q3 وQ5وسيارة أودي Q7 الجديدة كلياً.

ومع الكشف عن سيارة أودي 8R- تقدم أودي الجيل الثاني من سيارتها ذات الأداء العالي. ويكفل المحرك الوسطي V10 ونظام الدفع الرباعي الدائم quattro المطور حديثاً اختبار تجربة قيادة استثنائية الأداء وخاصة في النموذج الأعلى مع قوة 610 حصاناً، بحيث تتسارع السيارة من السكونإلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.2 ثانية. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 330 كيلومتر في الساعة. وتجسد أودي R8 خلاصة تجربة وخبرة مهندسي أودي في رياضة سباقات السيارات وحلبات السباق ونقلها على الطريق. وتعتبر سيارة R8 V10 plus سلسلة الإنتاج الأكثر قوة وسرعة من إنتاج أودي حتى اليوم. ويظهر المحرك V10، الذي يبلغ عزم دورانه الأقصى 6500 دورة في الدقيقة، و نظام نقل الحركة S tronic بسبع سرعات والوزن الصافي 1,454 كيلوجرام، مدى قرب سيارة أودي R8الجديدة كلياً من سيارات السباق. وسيتم توفير هذه السيارة للعملاء في المنطقة خلال الربع الثاني من عام 2016.

وستطرحأودي سيارتها أوديA4 الجديدة كلياًفي منطقة الشرق الأوسط مع ثلاث محركات مزودة بتقنية الحقن المباشر للوقود: 35TFSI بقوة 150 حصان؛ و40TFSI بقوة 190 حصان؛ والنموذج الأعلى في المجموعة المحرك 45TFSI بقوة 252 حصان. ومع أساليب الاحتراق المطورة حديثاً، يرتقي الجيل الجديد من محركات TFSI رباعية الأسطوانات بالمعايير من حيث استهلاك الوقود، والانبعاثات، والأداء بالنسبة لمحركات البنزين ذات الأسطوانات الأربعة. وينتج المحرك الأعلى في المجموعة قوة 252 حصان وعزم دوران 370 نيوتن متر بين 1600 و4500 دورة في الدقيقة. ويستغرق تسارع السيارة من السكون وحتى السرعة 100 كيلومتر في الساعة مدة 5.8 ثانية.

ويتألق النموذج الجديد بكم وافر من التقنيات الذكية التي تعتبر استثنائية ضمن فئتها. وتتضمن أبرز السمات التكنولوجية في سيارةA4الجديدة مقصورة أودي الافتراضية، ومصابيح أودي الأمامية المزودة بتقنية Matrix LED، وواجهة أودي للهواتف الذكية، ونظام الصوت من ’بانج آند أولفسن‘ بتقنية الصوت ثلاثي الأبعاد، وصندوق الهاتف من أوديAudi phone box مع ميزة الشحن اللاسلكية، والشاشة العلوية والأنظمة الجديدة لمساعدة السائق مثل المساعدة على ركن السيارة، ونظام المساعدة الخلفي على تخطي السيارات، والتحذير عند الخروج من السيارة، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام، ونظام المساعدة على الانعطاف، ونظم pre-sense الأساسية للسلامة من أودي. وستتوفر أودي4A في مراكز الوكلاء بمنطقة الشرق الأوسط اعتباراً من مطلع عام 2016.

وتمثل نماذج RS سيارات ذات أداء رفيع المستوى من إنتاج مصنع quattro GmbH.وفيما تعرض سيارة أودي 3SRللمرة الأولى في المنطقة، تستعرض أودي نموذجها الرياضي الأرقى من مجموعة نماذج3A مع أقوى إنتاج لمحرك ذي خمس أسطوانات في تاريخ SRمع قوة 367 حصان. وتعتبر المحركات ذات الأسطوانات الخمسة أسطورية بحق مع صوتها الرياضي المتميز، وتسارعها الحر الاستثنائي وقوتها الكبيرة. وتم تجهيز سيارة  3 SR الجديدة بمحرك 2.5TFSI الحائز على عدة جوائز وينتج قوة 367 حصان وعزم دوران 465 نيوتن متر. واعتماداً على محركها المزود بشحن توربو، تتسارع السيارة الصغيرة ذات الأبواب الخمسة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال4.3 ثانية، لتصل إلى سرعتها القصوى التي يمكن تعزيزها حتى 280 كيلومتر في الساعة كخيار. ولا يتجاوز استهلاك السيارة من الوقود وفق دورة القيادة الأوروبية الجديدة8.1 لتر لكل 100 كيلومتر. وقد تم اختيار المحرك سعة 2.5 ليتر ليكون ’أفضل محرك في العالم‘ في فئته لخمس سنوات متتالية منذ عام 2010.

ويعمل نظام نقل الحركة S tronic بسبع سرعات، والذي ينتقل بسرعة أكبر بالمقارنة مع النموذج السابق، على نقل قوة المحرك 2.5TFSI إلى نظام quattro للدفع الرباعي الدائم. ويمتاز نظام quattro بعزم دوران يستند إلى برنامج ذكي، وتم تصميمه بشكل يمنح أقصى قدر ممكن من متعة القيادة. وتندفع سيارة أودي RS 3 الجديدة بسلاسة مباشرة عبر المنعطفات؛ ويمكن أن يتنوع توزيع قوتها من المتوازن/الحيادي إلى الخلفي، وذلك اعتماداً على نمط القيادة المحدد في نظام ’أودي درايف سيلكت‘.

وتم تصميم محاور التوجيه للمحور الأمامي، ونظام التوجيه التدريجي، والتعليق الرياضي المخصص بنموذج SR، ومخمد الصدمات المبني على نظام التحكم المغناطيسي بالتعليق، خصيصاً لسيارات SR. ومن المقرر طرح سيارة3SRفي السوق اعتباراً من يناير 2016 بسعر يبدأ من 211 ألف درهم إماراتي.