طريقتك في القيادة تحدد نسبة استهلاك الوقود

نسبة استهلاك الوقود هذا ماسنتحدث عنه اليوم متابعينا الاعزاء في عرب شفت عن موضوع مهم يخص السائقين ، وبتحديد سنتحدث عن نسب إستهلاك الوقود حسب طريقة القيادة ، ولماذا تختلف اماكن تواجد خزان الوقود في السيارة في استهلاك الوقود .

توفير استهلاك البنزين

نسبة استهلاك الوقود

 فمثلاً الشخص الذي يقود سيارته بطريقة رياضية تتطلّب عزم دوران عالي وهذا الأمر يستهلك وقود أكثر من الشخص الذي يقود بطريقة هادئة فهنا يتطلب عزم دوران منخفض .

هناك أمور بسيطة قد لا ينتبه إليها السائق ، وتؤثر في نسبة إستهلاكه البنزين ، سنخبركم بهذه الأمور وإلى نسب تأثيرها في إستهلاك الوقود .

نصائح لتحديد نسبة استهلاك الوقود

أولاً : من 10 إلى 20 بالمئة هي الزيادة في إستهلاك الوقود بسبب العلبة المخصّصة لأمور التزلج ، و يتمّ تثبيتها على سقف السيارة.

ثانياً : من 35 إلى 40 بالمئة هي زيادة في نسبة إستهلاك الوقود عندما تحمل الحقائب على السكك الحديدية وتكون متمركزة على سقف السيارة .

ثالثاً : من 5 إلى 10 بالمئة هي نسبة زيادة في إستهلاك البنزين تسبّبها نفس السكك الحديدية من دون تحميلها للحقائب .

رابعاً : 5 بالمئة تزيد من إستهلاك الوقود عند القيادة وتكون النوافذ مفتوحة .

إستهلاك الوقود عند القيادة وتكون النوافذ مفتوحة

خامساً : 30 بالمئة هي الزيادة التي تتحمّلها عندما تنقل على غطاء صندوق الأمتعة دراجة هوائية مثبتة على القطعة المخصصة لتلك الغاية.

سادساً : من 10 إلى 25 بالمئة هي زيادة في إستهلاك الوقود عند تشغبل مكيف الهواء .

استهلاك الوقود عندما تشغّل مكيف الهواء

تلعب الإطارات دور مهم في هذا المجال؛ عندما يخفّ ضغط الإطارات هذا الأمر يزيد من إستهلاك الوقود بنسبة 3 بالمئة لكلّ 0.5 بار نقص.

سابعاً : 8 بالمئة هي النسبة التي من الممكن أن تُخفف بها من إستهلاك الوقود عندما تُعشق إلى سرعة عالية على دوران منخفض للمحرك .

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربة قيادتنا لسيارة تجربة بورش باناميرا GTS في مملكة البحرين

أي تغيير كان بسيط أو غير مهم وحتى في طريقة القيادة من الممكن أن تلعب دور مهم في التخفيف من مشكلة إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون من جهة ، وعلى خفض تكلفة التزود بالوقود من جهة أخرى .

استهلاك الوقود

سبق وأخبرناكم متابعينا الكرام في عرب شفت عن نصائح لتوفير استهلاك الوقود تابعوا كل ماهوه جديد مختص في عالم السيارات عبر موقعكم عرب شفت لتجدوا كل ماهوه جديد عن محركات السيارات والسباقات والتسارعات وعن اسعار ومواصفات السيارات .