صور تجسسية لـ بي ام دبليو X3 M

ظهر الجيل القادم من بي إم دبليو X3 أكثر من مرة على عدسات المصورين بفئاته المختلفة الأساسية منها و الرياضية، و لكن هذه المرة التقطت أول صور تجسسية لفئة M عالية الأداء، ليَثبُت صحة الإشاعات الأخيرة بوجود السيارة قيد التطوير.

تحمل السيارة تمويهات كثيفة، و لكن يمكن ملاحظة بعضٍ من عناصرها التصميمية المميزة، مثل مقدمتها الهجومية، و فتحات التهوية كبيرة الحجم في الصدام الأمامي، و نظام العادم رباعي المخارج، كما تحتوي على جنوط رياضية كبيرة الحجم و مكابح عالية الأداء، و بالإضافة إلى ذلك فإن النسخة الإنتاجية ستحتوي غالباً على مرايات جانبية بتصميم ايروديناميكي، و فتحت تهوية خلف العجلات الأمامية، و صدام خلفي بتصميم رياضي.

بالنسبة للمحرك فما زالت تفاصيله الرسمية غير معروفة، و لكن حسب الإشاعات الأخيرة فإنه سيتكون من 6 سلندرات، مزود بالتيربو بسعة 3.0 لتر تزيد قوته عن 500 حصان، و هو نفس المحرك المتوفر في X4 M40i و لكنه يولد في هذه الحالة قوة 355 حصان فقط.

ستشهد X3 M القادمة منافسة شرسة من بورش ماكان تيربو التي تبلغ قوتها 400 حصان، و مرسيدس GLC63 AMG التي تزيد قوتها عن 500 حصان عند إطلاقها في 2018 أو في نهاية 2017 بعد الكشف عن الجيل الجديد من X3 في بداية 2017.