شيفروليه كورفيت الكهربائية تحصد لقب اسرع سيارة كهربائية في العالم

شيفروليه كورفيت الكهربائية GXE اطلقت خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2018 حيث حطمت السيارة المعدلة الأرقام القياسية بمحركها الكهربائي القوي واليوم سنزودكم اعزاءنا متابعي عرب شفت بفيديو لهذه السيارة الكهربائية التي صنعتها شركة Genovation .

شيفروليه كورفيت تعتبر إحدى الأساطير التي تجسدت على أرض الواقع في عالم السيارات ، حيث أطلت علينا هذه السيارة منذ عدة سنوات لتقدم منظور جديد للسيارات الرياضية، ومما لا شك فيه أن طراز شيفروليه كورفيت استطاع أن يجمع ما بين الأداء الرياضي العالي وعنصر الأناقة الذي يبحث عنه كل محبي السيارات حول العالم .

السيارة الكهربائية الخارقة GXE

شاهدوا ايضاً : جاكوار اي بيس الكهربائية – Jaguar I-PACE

اما السيارة الكهربائية الخارقة GXE المستندة على شفروليه كورفيت، فقد استطاعت حصد لقب أسرع سيارة كهربائية بالعالم، وتم تسجيل الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بوصولها إلى سرعة 336 كيلومتر في الساعة فيما تقول الشركة ان السيارة قادرت على الوصول الى سرعة 355 كم/س .

تصميم شيفروليه كورفيت الكهربائية

تم تصميم السيارة وتطويرها وإنتاجها في الولايات المتحدة، حيث يتميز الطراز ببطاريات تحول الطاقة إلى محركين كهربائيين يولدان قوة إجمالية تبلغ 800 حصان و950 نيوتن ميتر من عزم دوران.

يوزع هيكلها الوزن بنسبة 50/50 بين المقدمة والخلفية، كما تتمتع بنظام تعليق هوائي نشط، مكابح بريمبو سيراميك كربون، عجلات بألياف الكربون، نظام صوتي JBL ذي عشر سماعات، شاشة لمسية 10.4 إنش، قابلية التحديث عبر الإنترنت، بالاضافة الى ديناميكية هوائية نشطة ومقصورة مزخرفة بأناقة.

كورفيت الكهربائية

وسيكون بإمكان العملاء اختيار ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات، مع العلم أنها قادرة على الانطلاق من صفر الى 100 كيلو متر في الساعة خلال أقل من ثلاث ثوان.

تعتمد هذه السيارة المعدلة على طراز شيفروليه كورفيت جراند سبورت كوبيه ، ولكنها زودت بمحركيين كهربائيين تزيد قوتهما عن 800 حصان (597 كيلوواط) و 949 نيوتن.متر من عزم الدوران .

وتمتلك سيارة كورفيت GXE بطارية 60 كيلوواط تمكنها من قطع مسافة 209 كيلو متر (130 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

سعر شيفروليه كورفيت الكهربائية

مواصفات السيارة الكهربائية الخارقة GXE

سيصنع من هذه السيارة الرياضية الكهربائية 75 نسخة في العالم فقط وسيبلغ سعر النسخة الواحدة 750,000 دولار أي ما يعادل 2.8 مليون ريال سعودي وهو رقم مرتفع جداً وخاصة عندما نقارنه مع سعر سيارة تسلا رودستر 2020 الكهربائية عالية الأداء الذي يبدأ من 250 ألف دولار أي ما يعادل 938 ألف ريال سعودي.

واقراء ايضاً : فيراري 488 بيستا خضعت مؤخراً لتجربة فريق عرب شفت