شيفروليه كورفيت أسرع سيارة إطفاء في العالم

سيارة إطفاء تنضم الى شرطة دبي ، دائماً تتميز بكل ماتقدمه من خدمات في مجال السيارات التي تنضم لأسطولها المتنوع ، حيث بدأت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، إجراءات إنضمام سيارة شيفروليه كورفيت “سيارة إطفاء” في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأسرع سيارة إطفاء في العالم.

وحسب أحد المسؤولين في شرطة دبي فإن أسطول سيارات الشرطة يضم  اربع سيارات كورفيت من هذا النوع ، وكلها مجهزة من أجل حالات طوارئ الإطفاء بشكل أسرع ، لأن شاحنات الإطفاء الكبيرة تكون بطيئة.

شيفروليه كورفيت سيارة اطفاء

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لسيارة شيفرولية كورفيت ZR1

يقدر سعر كل كورفيت للإنقاذ من الحرائق نصف مليون درهم إماراتي ، وقد إرتفعت أسعارها بسبب تعديلات الأداء ونظام إطفاء الحرائق الموجود في خلفيتها.

كشف عن ذلك المقدم حسين الرحومي مدير إدارة شؤون المراكز بالدفاع المدني، والذي أوضح أن السيارة مجهزة للتدخل السريع في الحوادث ، ومزودة بجهاز إطفاء صغير الحجم، إلا أن قوته تعادل 7 أضعاف الجهاز العادي، ويستخدم الماء والرغوة.

سيارة اطفاء

سرعة سيارة إلاطفاء

تعتبر سيارة كورفيت أمريكية الصنع سيارة جبارة ومميزة ، لا تقل سرعتها القصوى عن 300 كيلو متر في الساعة، وفي نسختها الجديدة  التي لدينا هنا فإن سرعتها القصوى تضاهي 340 كيلو متر في الساعة ، مما يعني سهولة الوصول إلى المكان الذي وقع فيه الحريق في مدينة دبي و في وقت قليل .

سيارة إطفاء من كورفيت

وبحسب المقدم حسين الرحومي تضم سيارة الاطفاء أيضاً ، جهاز مراقبة، يرصد موقعها وسرعتها لغرفة العمليات ، مؤكداً أنه تم التواصل مع إدارة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، الذين أكدوا أنه لا توجد سيارة إطفاء بنفس المواصفات مسجلة فعلياً، وأن سيارة الإطفاء الوحيدة بهذه المواصفات غير مفعلة وغير مستخدمة.

مواصفات سيارة الاطفاء في دبي

اقراء أيضا : فورد اكسبلورر 2020 تنضم لأسطول سيارات الشرطة

إن هذه السيارة لا تستبدل الشاحنات ، كونها سيارة جبارة موجهة للأداء وحجمها صغير جداً لا يكفي سوى للسائق وراكب آخر ، مما يعني في حالات الطوارئ إذا توجب نقل أحد إلى المستشفى لن تكون قادرة على ذلك.

كما أن نظام إطفاء الحرائق قدراته محدودة، يمكننا القول بأنه حل مؤقت حتى وصول الشاحنات الكبيرة، كما يُعد وجود هذه السيارة في أسطول شرطة دبي يساعد في الدعاية للمدينة المعروفة بكونها وجهة عالمية للسياح.