شاهدوا بيك اب هوندا سيفيك تايب R من خلال هذه الصور

بيك اب هوندا سيفيك تايب R هذا ماسنعرضه لكم اليوم متابعينا الكرام في عرب شفت مجموعة صور يظهر فيه أول هوندا سيفيك تايب ار – Honda Civic Type R في العالم .

بيك اب هوندا سيفيك تايب R

 يعتبر هذا البيك اب مشروع قام به مجموعة من مهندسي شركة هوندا في بريطانيا بالإعتماد على نسخة ما قبل الإنتاج التجاري – pre-production – من طراز الهاتشباك الياباني هوندا سيفيك تايب R ، تضمن هذا المشروع  إزالة سقف السيارة من الخلف، والإستغناء عن عمود C-pillars لتصبح السيارة بيك اب ويحمل اسم Project P .

honda civic type r

أضافة الهوية الهجوية لسيارة الهاتشباك اليابانية مظهر رائع على نسخة بيك اب هوندا سيفيك تايب R ، لم يجعل  المشروع السيارة بان تستغني عن جناحها الخلفي الكبير وعلى عن صادمها الخلفي الذي يوجد أسفله مشتت هواء قوي التصميم يحتوي على 3 مخارج للعادم .

محرك بيك اب هوندا سيفيك تايب R

وتعتمد على محرك فتك مكون من اربع سلندر سعة 2 ليتر مع تيربو ليولد قوة حصانية بلغت 306 حصان أي ما يعادل 310 حصان اوروبي PS و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض بقير عادي مكون من ست سرعات ، لتتسارع هوندا سيفيك تايب R التي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات من صفر إلى 96 كيلو متر في الساعة (60 ميل/س) في 4.9 ثانية .

بيك اب تايب R

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي – Lamborghini Huracan Performante

تعتبر سيارة تايب R أسرع سيارة هاتشباك إنتاجية على حلبة نوربوغرينغ ألمانية ، فقد استطاعت إجتياز حلبة السباق خلال زمن وقدره 7:43.8 دقيقة .