سيارة دودج تشالنجر 2019 تتحول لشيئ لايصدق

سيارة دودج تشالنجر 2019

دودج هي شركة سيارات أمريكية تأسست عام 1900 في ديترويت، ميشيغان تحت مسمى شركة الإخوان دودج. أول سيارة أنتجت بالكامل من قبل الشركة كانت عام 1914.

كلمة دودج تعني خدعة، تمتاز دودج بواجهتها التي تميل إلى التوحش والتي تمكن ناظرها من أن يميزها عن أي شركة سيارات أخرى، حيث تقوم دودج في هذه الفترة بتعزيز مكانتها في جميع الأسواق، فهي تصنع جميع ما تتطلبه الأسواق من السيارات ذات الحجم الصغير مرورًا بالسيدان حتى الهاتشباك والفانات والجيبات.

سيارة دودج تشالنجر 2019 تتحول لشيئ لايصدق

شاهدوا أيضاً : تجربة قيادتنا لسيارة تويوتا لاندكروزر Grand Touring

أما اليوم أعزاءنام تابعي عرب شفت وبالتحديد نتحدث عن السيارة الامريكية دودج تشالنجر 2019 حين يتميز الجنون بالفن ، سنعلمكم اليوم عن سيارة redeye من طراز دودج تشالنجر 2019 التي تحولت بالكامل من سيارت وحش العضلات والقوة الى مزلجة ثلجية ، والتي ظهرت ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات 2018 .

وكما تشاهدون أعزاءنا متابعي عرب شفت حصلت هذه النسخة على مزلاج بدلاً من عجلاتها الاربعة ، ولكن ليس هذا كل شيئ فهذه النسخة فقد وصل التعديل الى سقفها لتصبح مزلجة ثلجية عجيبة من نوعها .

مواصفات دودج تشالنجر 2019

سنبتعد قليلاً احبتنا عن التعديل الذي وصل الى سيارات العضلات الامريكية والتي تحولت الى مزلجة ثلجية غريبة الصنع ، حيث نود تذكيركم بأنها تمتلك على محرك V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارج بسعة 2.7 لتر يولد قوة 797 حصان و 959 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض بـ قير اوتوماتيك من 8 سرعات أو قير عادي من 6 سرعات .

دودج تشالنجر 2019

لتتسارع نسخة redeye التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ، كما وتبلغ سرعتها القصوى 326 كم/س .

سعر دودج تشالنجر Redeye

يبدأ سعر دودج تشالنجر Redeye من 71 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 266,250 ريال سعودي .

تميزت سيارة تشالنجر redeye عن باقي السيارات بحصولها على غطاء محرك بفتحات تهوية , وزودت السيارة أيضا بـ فرامل بريمبو مع ديسكات حجمها 390 ملم و 6 مكابس في الأمام ، وأصبح عرضها بمقدار 3.5 ومن الممكن طلب السيارة بدون تنفيخات جانبية ولكن في حال طلب النسخة العريضة تمتلك السيارة اطارات أمامية قياس 20 إنش بعرض 11 إنش تحيط بها عجلات بيرللي ، وبالإضافة إلى ذلك حصلت السيارة على شعار باللون الأسود بدلاً من الفضي ويحتوي على نقطة حمراء اللون .