دراجة نارية ولامبورجيني في آن‎ واحد تصميم يجمع الجنون والفخامة

دراجة لامبورجيني افينتادور سنتحدثكم متابعينا الكرام في عرب شفت عن موضوع يجمع بين الحيرة والجنون ، فهناك تصميم جنوني وفخم يجمع دراجة نارية وسيارة لامبورجيني ، حصل هذا الأمر على يد بوص هوس لامبورجيني – Boss Hoss Lamborghini .

دراجة لامبورجيني افينتادور

عند سماعك بهذا الإسم تستطيع توقع مظهرها المميز والفخم ، إنها دراجة نارية ولامبورجيني بنفس الوقت ، لا نعلم السبب وراء هذا الفعل من صاحبها.

دراجة لامبورجيني افينتادور

بوص هوس : هي شركة أمريكية تأسست عام 1990 وأشتهرت بدراجاتها النارية الكبيرة ذات المحركات القوية ، لكن هذه الدراجة المثيرة لم تكن  من صنع هذه الشركة ، هناك شركة ألمانية أخرى تسمى بوص هوس للدراجات الألمانية ، تم تفويضها بصنع الدراجة عن طريق زبون أراد أن يجمع بين مقدمة بوص هوس وخلفية لامبورجيني افينتادور .

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربتنا لقيادة جاكوار اي بيس الكهربائية – Jaguar I-PACE

ولكن هل من المعقول أن يتم التضحية بالدراجة النارية وسيارة لامبورجيني من أجل الحصول على هذا التصميم الغريب ، نحن نعتقد بأن خلفية السيارة الإيطالية مجرد تقليد لا أكثر.

جنط دراجة لامبورجيني افينتادور

محرك دراجة لامبورجيني افينتادور

تمتلك الدراجة النارية محرك ذو سعة 6.2 ليتر 8 أسطوانات ليولد قوة حصانية بلغت 445 حصان، وهذه الأرقام مميزة جداً تتفوق على أفضل السيارات الرياضية.

معلومات عن دراجة نارية

الدراجة النارية هي أحد أنواع العربات التي تتحرك بعجلتين أو ثلاث (الدراجات) تعمل بواسطة محرك احتراق داخلي و ليس بمحرك بخاري و لهذا فان تسميتها بالدراجة البخارية خاطئة، و غالبا ما يكون هذا المحرك محرك بنزين صغير مثبت في منتصف المسافة بين العجلتين ويكون لها مقعد أو مقعدان. وللدراجة النارية هيكل أكثر متانة من هيكل الدراجة العادية. في بعض اللهجات العامية تسمى الدراجة النارية “دباب”.

مصباح الخلفي لدراجة لامبورجيني افينتادور

أول من صنع دراجة نارية هو المهندس الألماني غوتليب ديملر عام 1885، حين قام بتثبيت محرك مكبسي رباعي الأشواط فوق هيكل دراجة خشبي. استمر العمل في تطوير الدراجات النارية خلال أوائل القرن العشرين، حيث تم تطويرها إلى مركبات مفيدة. وللدراجات النارية الحالية شكل يشبه الشكل العام للأنواع الأولى، لكنها أسهل في الاستخدام، ولها هياكل أكثر متانة، ومحركات ذات قدرة أكبر، وكوابح أكثر كفاءة .

اقراء ايضاً >>>> سوبر كواد دراجة نارية وتمتلك مواصفات سيارة خارقة

كان مساعد ديملر في صناعة هذه الدراجة ولهيم مايباخ الذي كان منهمكا وقتها في اختراع الكاربوريتر البخاخ، وزود ديملر الدراجة النارية بمحرك مؤلف من اسطوانة واحدة، ويعمل بالبترول، وهي تعد أول مركبة تعمل بالبترول في العالم، وبعد ذلك هيمن الصناع البريطانيون على أسواق الدراجات النارية إلى أن جاء اليابانيون بقيادة “هوندا” ليهيمنوا على الساحة في أواخر الستينات وأوائل السبعينات من خلال إنتاجهم السريع والرخيص.