جاكوار XE SV Project8 تسجل رقماً قياسياً جديداً على حلبة دبي أوتودروم

جاكوار XE SV Project8 سجلت أسرع سيارات السيدان المزودة بأربعة أبواب في العالم، رقماً قياسياً جديداً يُضاف إلى سلسلة إنجازاتها العالمية مع اجتيازها لحلبة “دبي أوتودروم” البالغ طولها 5.39 كم خلال 2:18:81 دقيقة؛ ما يجعلها الأسرع على هذه الحلبة ضمن فئة سيارات السيدان بأربعة أبواب وأربعة مقاعد.

جاكوار XE SV Project8

وتعتبر جاكوار XE SV Project 8 أكثر سيارات السيدان التي أنتجتها “جاكوار” تطوراً على الإطلاق. وبالاستناد إلى مفهوم سيارة جاكوار XE الحائزة على الجوائز، تعتبر SV Project 8 أكثر سيارات السيدان المناسبة للسباقات.

وتم تصميمها وهندستها وتجميعها يدوياً من قبل قسم العمليات الخاصة في شركة “جاكوار لاند روڤر”، وللحفاظ على حصرية وتفرد أكثر سيارات جاكوار قوة ورشاقة، لن تنتج الشركة أو تبيع أكثر من 300 نموذج حول العالم.

رقم قياسي لسيارة جاكوار XE SV Project8

سبق أن حققت سيارة السيدان فائقة الأداء هذه رقمين قياسيين في السرعة، أولهما كان على حلبة “نوربورغرينغ نوردشلايفه” في ألمانيا البالغ طولها 20.8 كم في شهر نوفمبر عام 2017، ثم على حلبة “لاغونا سيكا” في كاليفورنيا خلال شهر سبتمبر الماضي.

XE SV Project8

وتحقق الرقم القياسي الجديد بدعم من تشافي باريو دواتو، سائق اختبار التحسينات الهندسية في “جاكوار لاند روڤر”، والذي يتمتع بخبرة واسعة في قيادة السيارات بعد أن قضى عشرات السنين خلف المقود في إسبانيا والصين.

كلمة المدير الإقليمي للعلاقات العامة والإعلام الاجتماعي في شركة

قال سلمان سلطان “جاكوار لاند روڤر”: “تشكل حلبة ‘نوربورغرينغ‘ تحدياً كبيراً لمُصنعي السيارات يختبرون فيه قدرتهم على المنافسة، ولكنها حلبة واحدة لا أكثر”.

“إننا نسعى إلى أن نثبت بشكل قاطع تفوق سيارة جاكوار XE SV Project 8 كأسرع سيارة سيدان مزودة بأربعة أبواب في العالم من خلال تسجيل أرقام قياسية في العديد من الحلبات المهمة حول العالم في ظروف مناخية وطرقات مختلفة.

ونحن سعداء باختبار هذه السيارة في الإمارات، حيث كان من المهم أن نسجل رقماً قياسياً على حلبة ’دبي أوتودروم‘ التي تحظى بشهرة عالمية كبيرة. ويشكل هذا الإنجاز برهاناً آخر على قوة أداء وتميز جاكوار XE SV Project 8″.

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة جاكوار اي بيس الكهربائية – Jaguar I-PACE

وعقب ظهورها لأول مرة في المنطقة خلال “معرض دبي الدولي للسيارات 2017″، أجرت سيارة جاكوار XE SV Project 8 عرضها الديناميكي على حلبة “دبي أوتودروم” ضمن إطار “جولة فن الأداء”، وحظي عشاق السيارات بفرصة المشاركة في هذا العرض المشوق من مقعد الركاب.

جاكوار XE SV Project8 على حلبة دبي

وجاء هذا المزيج من القوة الجبارة وخفة الحركة ونظام الجر رباعي الدفع بفضل التحسينات التي أدخلها قسم العمليات الخاصة على السيارة، بما في ذلك ألواح الهيكل الخارجي المصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن وألياف الكربون، مع محرك جبار ثماني الأسطوانات سعة 5 لتر وبقوة 600 حصان مع آلية شحن فائقة (سوبر تشارج).

تسارع جاكوار XE SV Project8

والنتيجة هي سيارة سيدان بأداء عالي غير مسبوق وسرعة تصل إلى 320 كم في الساعة، مع قدرة تسارع من الصفر إلى 100 كم في الساعة خلال 3.7 ثانية فقط.

وقال فيصل السهلاوي المدير العام لحلبة “دبي أوتودروم”: “نهنئ جاكوار على هذا الرقم القياسي الجديد ونتطلع لتحقيق الرقم القياسي العالمي المقبل على حلبة ‘دبي أتودروم‘”.

وأضاف: “تعتبر ’دبي أوتودروم‘ من حلبات السباق ذات الفئة الأولى المعتمدة لدى ’الاتحاد الدولي للسيارات‘، واستضافت مجموعة من أعلى فئات سباقات السيارات من جميع أنحاء العالم، بما فيها سباق ‘هانكوك 24 ساعة‘ في دبي كل شهر يناير منذ عام 2006.

إضافة لفعاليات مهمة في عالم رياضة السيارات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، مثل بطولة سباقات GT، وبطولة فورمولا 2 (والتي كانت تسمى سابقاً GP2) وعدة جولات وبطولات سيارات رياضية أخرى”.

جاكوار XE SV Project8 من الخلف

“تحتوي حلبتنا على ستة إعدادات مختلفة وتقدم لمستخدميها خيارات لا مثيل لها، فيما تحافظ على أشد معايير السلامة، بموقعها المميز في قلب مجمع ‘موتور سيتي‘ المشهور في دبي.”

وتعتبر سيارة جاكوار XE SV Project 8، محدودة الكمية، أول سيارة في العالم يتم تجميعها يدوياً بشكل كامل من قبل حرفيين خبراء في قسم العمليات الخاصة، وذلك في مركز قسم العمليات الخاصة الجديد في مقاطعة وركشير في المملكة المتحدة.