جاكوار تختبر قدرات سيارة I-PACE eTROPHY الكهربائية في القيادة على الجليد

جاكوار الكهربائية I-PACE eTROPHY و بعد ظهورها للمرة الأولى عالمياً في سباق الدرعية بالمملكة العربية السعودية خلال بطولة “إيه بي بي فورمولا إي” التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”، خضعت سيارة السباقات جاكوار I-PACE eTROPHY لاختبار قيادة صارم ضمن ظروف الطقس البارد في منشأة “جاكوار لاند روڤر” الواقعة على حدود الدائرة القطبية الشمالية في مدينة آرجبلوغ السويدية.

جاكوار I-PACE eTROPHY الكهربائية

جاكوار الكهربائية I-PACE eTROPHY

وقام نيلسون بيكيه الابن، سائق فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات”، بقيادة سيارة جاكوار I-PACE eTROPHY الكهربائية على إحدى البحيرات المتجمدة في المنطقة مطلقاً العنان لإمكاناتها العالية بسرعة 195 كم/ سا على الجليد ضمن درجة حرارة تجاوزت الأربعين تحت الصفر، أي أقل بعشر درجات مئوية من درجات الحرارة التي يمكن لمعظم السيارات الكهربائية التقليدية أن تعمل بها.

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لقيادة جاكوار اي بيس 2018 Jaguar E-Pace

ونجحت جاكوار I-PACE eTROPHY بفرض حضورها في أول اختبار لها على الجليد لتثبت- إلى جانب سيارة I-PACE المخصصة للإنتاج- مدى كفاءة نظام إدارة الحرارة المتطور لبطاريتها، والذي مكنها من إبداء كفاءة عالية في الأداء ضمن درجات حرارة تحت الصفر.

سيارة كهربائية

 

 

وبهذه المناسبة، قال نيلسون بيكيه الابن: “قررنا أخذ جاكوار I-PACE eTROPHY الكهربائية في مغامرة جديدة تثبت فيها قدراتها العالية والفريدة على القيادة في درجات الحرارة دون الصفر، ونجحت تلك السيارة الكهربائية باجتياز الاختبار بصورة فاقت التوقعات. وستبقى هذه التجربة المذهلة حيث قدت السيارة عبر بحيرات متجمدة وفي ظروف مناخية بالغة القساوة ذكرى لن أنساها مطلقاً”.

محرك جاكوار الكهربائية I-PACE eTROPHY

وتعتمد سيارتي جاكوار I-PACE eTROPHY و I-PACE على بطارية ليثيوم أيون باستطاعة 90 كيلوواط ساعي. وباستخدام شواحن التيار المستمرTerra 53  باستطاعة 50 كيلوواط من شركة “إيه بي بي”، والموجودة في “أكاديمية جاكوار لاند روڤر للقيادة على الجليد”، يمكن شحن بطارية هاتين السيارتين في غضون 90 دقيقة. ويمكن لسيارة جاكوار I-PACE شحن بطاريتها من صفر حتى 80% في غضون 40 دقيقة باستخدام شاحن تيار مستمر باستطاعة 100 كيلوواط.

Y6ertoJR

 

 

كلمة قائد فريق عمليات جنوب أوروبا

وفي هذا السياق، قال كريس كرومب، قائد فريق عمليات جنوب أوروبا: “تعتبر شواحن ’إيه بي بي‘ في ’أكاديمية جاكوار لاند روڤر للقيادة على الجليد‘ من أفضل محطات الشحن بالتيار المستمر في أوروبا، وهي توجد في منطقة تعتبر الأبعد والأشد برودةً على سطح الأرض. وتم تصميم هذه المحطات لتعمل بكفاءة عالية في الأجواء التي تترواح درجة حرارتها بين -35 و+55 درجة مئوية”.

داخلية جاكوار الكهربائية

 

 

وتعتبر “أكاديمية جاكوار لاند روڤر للقيادة على الجليد” واحدة من بين 60 مركزاً لتجارب القيادة تمتلكها “جاكوار لاند روڤر” حول العالم، وتتيح للزوار تطوير مهاراتهم من خلال القيادة على مسارات متنوعة يبلغ طولها 80 كم، وخوض تجربة قيادة مفعمة بالإثارة على الجليد في أحدث سيارات “جاكوار لاند روڤر”.