تعرفوا على المواصفات الخارقة لسيارة بوغاتي شنتوديتشي الرائعة

بوغاتي شنتوديتشي – Bugatti Centodieci تعتبر هذه السيارة الأسطورية الخارقة الجديدة التي أعادت إحياء ماضي سيارة بوغاتي EB110 في التسعينات كما أنها تحتفل بمناسبة مرور 110 عاماً على تأسيس شركة الفرنسية بوغاتي و المملوكة حالياً من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية .

السيارة الاسطورية بوغاتي شنتوديتشي

بوغاتي شنتوديتشي

نود تذكيكم متابعينا بأن آخر سيارة قدمتها شركة بوغاتي كانت عبارة عن طراز بوغاتي لا فواتور نوار – Bugatti La Voiture Noire وصاحبة لقب أغلى سيارة في العالم مع ثمن يبلغ 18.9 مليون دولار أمريكي أو 70,875,000 ريال سعودي. تم الكشف عنها ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي .

صور سيارة بوغاتي شنتوديتشي الجديدة

لاتفوت مشاهدة أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة بنتلي كونتيننتال GT الجديدة

والآن سنتحدث لكم عن السيارة الرائعة الجديدة بوغاتي شنتوديتشي التي ظهرت ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش ،  يعني اسم Centodieci باللغة الايطالية رقم 110 ، لتؤكد مرور 110 سنوات على تأسيس علامة بوغاتي من قبل المؤسس ايتور بوجاتي .

مصابيح بوغاتي شنتوديتشي

بالنسبة للتصميم الخارجي لهذه السيارة الهايبر كار الجديدة فقد استمد من سيارة بوغاتي EB110 التي تم إطلاقها في عام 1991 ، ولكن سيارة شنتوديتشي تمتلك هوية مستقبلة مستوحاه من بوغاتي تشيرون وهناك لمسات مستمدة من السيارة الوحيدة من نوعها بوغاتي لا فواتور نوار ، ونلاحظ أضواء السيارة الرفيعة وشبكها الأمامي المستقبلي والخطوط الحادة مع فتحات التهوية التي وصلت إلى متوسط الغطاء الأمامي والجنوط الكبيرة .

ومن الخلف يوجد جناح خلفي عملاق أسفل مصابيح متصلة فضائية التصميم ويوجد مشتت هواء هجومي للغاية و4 مخارج للعادم بترتيب مزدوج عمودي فوق بعض على كل جانب .

سيارة بوغاتي شنتوديتشي

محرك بوغاتي شنتوديتشي

تعتمد السيارة الخارقة على محرك W16 سعةست6 ليتر مع اربع شواحن توربينية يصدر منه قوة 1600 حصان ، لتتسارع السيارة الخارقة من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 2.4 ثانية ، ومن صفر0 إلى 200 كيلو متر في الساعة في غضون 6.1 ثانية ، ومن صفر إلى 300 كيلو متر في الساعة في غضون 13.1 ثانية ، لتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 380 كيلو متر في الساعة .

جنط بوغاتي شنتوديتشي

تتميز شنتوديتشي بأنها أخف وزناً بمقدار 20 كيلوغرام عن سيارة بوغاتي تشيرون ، كما وسيتم إنتاج 10 نسخ من الطراز الاحتفالي Bugatti Centodieci وسيبدأ سعر السيارة الواحدة من 8.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 33,375,000 ريال سعودي .

اقراء أياضاَ …. تعرفوا على سيارات لاعبي النادي الملكي ريال مدريد