تعرفوا على السيارة الخارقة التي يمتلكها كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو سنخبركم اليوم متابعينا الكرام عن السيارة التي يمتلكها لاعب يوفنتس الايطالي ، بعد ظهور عدة إشاعات وتم نفيها حول شراء اللاعب المميز كريستيانو رونالدو للسيارة الأغلى في العالم بوغاتي لا فواتور نوار ، واليوم سنعرفكم ضمن هذا الخبر على أحدث سيارات مهاجم نادي يوفنتس الإيطالي لكرة القدم ، وهي سيارة ماكلارين سينا – Mclaren Senna .

 

View this post on Instagram

 

Enjoy 😉👌🏻

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano) on

سيارة كريستيانو رونالدو

تم تأكيد هذا الخبر رسمياً من خلال حساب اللاعب كريستيانو رونالدو الرسمي على موقع انستغرام ، حيث قام بنشر فيديو يظهر فيه أثناء قيامه بجولة بسيطة بسيارته الجديدة ، قبل نشر صورة له مع السيارة البريطانية الخارقة .

كريستيانو رونالدو

وللتذكير متابعينا فإن سيارة ماكلارين سينا ظهرت للمرة الأولى في العالم في شهر ديسمبر من عام 2017 على الانترنت ، قبل أن يتم إطلاقها رسمياً ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس من عام 2018 الماضي ، وتعتبر هذه السيارة أسطورية ليست عادية فهي تقع ضمن فئة قريبة من ماكلارين P1 وشقيقتها سيارة الحلبات ماكلارين P1 GTR .

سيارة ماكلارين

يحمل اسم هذه السيارة الخارقة ذكرى سائق السباقات البرازيلي الراحل آيرتون سينا ، الذي حقق بطولة العالم للفورمولا 1 لثلاث مرات لصالح فريق مكلارين في أعوام 1988 و 1990 و 1991، وتوفي في عام 1994 بعد حادث مروع .

مواصفات المحرك لأجدد سيارات رونالدو جاءت كما يلي :

  • تعتمد هذه السيارة البريطانية على محرك V8 سعة اربع ليتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة حصانية بلغت 789 (800 حصان أوروبي PS) و 800 نيوتن.متر من عزم الدوران .
  • وتتصل بقير مكون من سبع سرعات ثنائي الكلتش .
  • لتتمكن سيارة ماكلارين سينا التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات والتي يبلغ وزنها 1,198 كلغ بدون إحتشاب وزن السوائل من الوصول إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة بعد إنطلاقها من السكون في 2.9 ثانية .
  • و صفر إلى 200 كيلو متر في الساعة في 6.8 ثانية ، و من صفر إلى 300 كيلو متر في الساعة في 17.5 ثانية .
  • لتبلغ سرعتها القصوى الى 340 كيلو متر في الساعة .

McLaren Senna

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة جاكوار اي بيس 2018 Jaguar E-Pace

سعر سيارة لاعب الكرة البرتغالي الشهير :

يبلغ سعر ماكلارين سينا التي سيصنع منها 500 نسخة في العالم من مليون دولار أمريكي أو 3,750,000 ريال سعودي (في سوقها الأم بريطانيا) .