تجربتنا لقيادة سيارة استون مارتن رابيد AMR

استون مارتن رابيد AMR وقبل الحديث عن هذه السيارة نود ان نشكر شركة استون مارتن الشرق الاوسط ليكون فريق عرب شفت اول من يختبر اخر اصدار من استون مارتن رابيد من الامارات العربية المتحدة وهي سيارة استون مارتن رابيد – Aston Martin Rapide AMR ، لتنافس السيارة كلاً من بورش بروش باناميرا وباناميرا اس .

شاهدوا الفيديو لهذا الخبر >>>>

ويعتبر الرمز ايه ام ار – AMR اختصاراً لاسم شركة استون مارتن ريسينج – Aston Martin Racing  ، وترسم العلامة التجارية ملامح ارتباط هندسي وجمالي بين فريق السباق الناجح في الشركة والسيارة المخصصة للسير على الطرقات ، وبالتالي، تعتبر رابيد AMR سيارة رياضية بمتياز .

سيارة استون مارتن رابيد AMR

استون مارتن رابيد AMR

تعتبر أكثر سيارات استون مارتن – Aston Martin الرياضية جاءت باربع أبواب كبيرة الحجم باللون الاسود. ومع أدائها المحسّن، وديناميكياتها الأكثر حدة ، ولغة التصميم الأكثر قوة ، ترتقي Aston Martin بسيارتها Rapide إلى مستويات جديدة ومشوقة ، وسيتم انتاج منها منها فقط 210 سيارات .

استون مارتن رابيد AMR

تصميم الخارجي لسيارة استون مارتن رابيد AMR

نلاحظ بأن الشبك الامامي اكبر من الرابيد العادية والشبك مقتبس من سيارة البروفانتج المخصصه للحلبات والمصابيح الامية نهارية جاءت بشكل دائري محاطه بالكاربون فايبر ، وتم ضبط الديناميكا الهوائية في سيارة Rapide AMR للحد من قوة الرفع مع الاحتفاظ بتوازن محايد.

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة استون مارتن DBS Superleggera

فيما تم تعزيز التصميم الديناميكي الهوائي للهيكل مصنوعه من ألياف الكربون ، كما تعمل على تخفيض من وزن السيارة بشكل كبير ، كما تمت الاستعانة بألياف الكربون فايبر في صناعة غطاء المحرك الجديد بفتحات تهوية كبيرة الحجم .

اما من الخلف الجناح صغير الحجم يساعد السيارة على ثبات على الطرقات وتم تغيير الصادم الخلفي بشكل كلي مغطا بالكاربون فايبر جاءت بـ 4 مجارج للعادم .

Aston Martin Rapide AMR

تمتاز سيارة استون مارتن رايبد ايه ام ار بجنوط  قياس 21 انش وتعتبر الأولى من نوعها في أي فئات من سيارات استون مارتن مقترنة بإطارات ميشلين سوبر سبورت ذات الأداء الفائق ، وتمتاز أيضاً العجلات المعدنية ذات التصميم الكبير بتصميم مميز يساعد على تبريد الفرامل ، وكميزة قياسية ، تأتي سيارة Rapide AMR مزودة بفرامل من السيراميك والكربون ، وبقياس 400 ملم في الأمام و360 ملم في الخلف .

جنط استون مارتن رابيد AMR

داخلية استون مارتن رابيد AMR

جاءت داخلية سيارة استون مارتن بتصمصم جريئ ومميز ، فقد تألقت السيارة بكونسول مغطاة بالكامل من الياف الكاربون فايبر، فيما جاءت المقاعد مغطاة أيضاً بـ ” ألكانتارا” ، في لمسات هي الأولى من نوعها في أي من سيارات رايبد ولاول مرة جاءت عجلت القيادة مستوحاة من سيارة استون مارتن One 77.

داخلية استون مارتن رابيد AMR

محرك سيارة استون مارتن رابيد AMR

تمتلك Rapide AMR محرك مكون من 12 سيلندر ليولد قوة حصانية بلغت 603 احصنة و 630 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من صفر الى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 4.4 ثانية .

اقراء أيضاً …. ثلاث سيارات استون مارتن تخضع لاختبار فريق عرب شفت