تجربة قيادتنا لسيارة فيراري GTC4 Lusso

وفرت شركة فراري دعوة لفريق عرب شفت لتجربة قيادة سيارتها الجديدة فيراري  GTC4 LUSSO في برونيكو إيطاليا ، التي تعتبر بديلة لسيارة فيراري اف اف.  

تتميز هذه السيارة الإيطالية التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات بكونها تجمع بين العملية والراحة بالإضافة للأداء الخارق بالتأكيد الذي قد يجعلك بكبسة زر واحدة تعتقد نفسك تقود على حلبة سباق.

في الصباح الباكر قمنا باستلام ال GTC4 LUSSO لتجربتها على أصعب الطرق وأجملها في جبال برونيكو، في الساعة الأولى كنا نقود في زحمة سير حيث كنا نستمتع بالراحة والرحابة داخل أجدد سيارات فيراري مع بصمة الأناقة الإيطالية في تصميمها الجديد بالكامل، والآن قد حان وقت المافيا الإيطالية(GTC4 LUSSO)  بأن تقوم بواجبها على الطرق المنعطفة في جبال كورتينا التي يصل ارتفاعها إلى 3000 متر .

بالنسبة لي قد بدأت التجربة حيث أخذنا السيارة إلى أقصى حدود الإختبار وبدون رحمة، مع قوة محركها الV12 وصوته الجبار الذي يعلو صداه بين الجبال ، كنت أشعر بأن الجبال تصفق وتقوم برفع القبعة لهذه السيارة لقوة ثباتها على أصعب المنعطفات من خلال نظامها الرباعي الأوتوماتيكي والمتطور جدا وتصميمها الخارجي الجذاب. 

تشكّل سيّارة GTC4Lusso طرازاً جديداً مزود بأربعة مقاعد يجمع بين التوجيه بالعجلتين الخلفيتين ونظام الدفع الرباعي للمرة الأولى، معلنة بظهورها تطوّر ملحوظ آخر في مفهوم السيّارات الرياضية المتعدّدة المزايا Grand Tourer.

حصلت  فيراري GTC4 Lusso على لمسات ثورية تضمن مصابيح أمامية عصرية وصادم أمام جديد وغطاء محرك بتصميم محدث وخطوط جانبية توفر أكبر قدر من الايروديناميكية، ومن الخلف نلاحظ وجود جناح متصل بغطاء الصندوق الخلفي أسفله 4 مصابيح دائرية معتمة موزعة بشكل مزدوج على الجانبين أسفل منها أربعة مخارج للعادم موزعة بنفس الشكل.

أما داخلية السيارة فلم تخلو من لمسات الفخامة الرياضية، حيث زودت هذه السيارة بمقصورة عالية الجودة مع تطعيمات من الجلد الفاخر والتصميم المميز، وتأتي مع شاشة كبير بقياس 10.25 إنش والتي توسطت الكونسول الوسطي، مما يتيح إمكانية التحكم في النظام الترفيهي والمعلوماتي الجديد الخاص بهذه السيارة وخاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة .

تتوفر فيراري GTC4 Lusso بمحرك V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة 680 حصان و 697 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 335 كم/س.

يبدأ سعر سيارة فيراري  GTC4 LUSSO1.171.650 ريال سعودي اي ما يعادل 319 الف دولار امريكي .

برأي الخاص تحمل فيراري GTC4 Lusso تصميم جريئ يمشي على خطى تميز شقيقتها فيراري، وبما أننا نتحدث عن سيارة خارقة عملية الاستخدام كنت أتمنى لو كان هناك زر لرفع السيارة قليلاً عن الأرض عند قيادتها بسرعات منخفضة وذلك منعا لالتماس المطبات.