تجربة قيادتنا لسيارة المكشوفة رولز رويس داون

نقدم لكم اليوم متابعي عرب شفت واحدة من أكثر السيارات رفاهية وأغلاها ثمناً وأقربها لأبناء الطبقة الأرسطقراطية التي اهتمت بهذه النوعية من السيارات البريطانية الفخمة منذ أيامها الأولى وهي رولز رويس داون , وتعني كلمة DAWN التي اختبرها فريق عرب شفت ( الفجر ) باللغة العربية .

تجربة قيادتنا لسيارة المكشوفة رولز رويس داون

تعتبر رولز رويس داون من اكبر السيارة المكشوفة في العالم بالإضافة لكونها الأفخم أيضاً، فهي تتوفر بعدد 4 مقاعد فقط و سقف مكشوف قابل للغلق ، تستغرق عملية كشف هذه السيارة 22 ثانية بالتحديد أثناء قيادتها بسرعة لا تتجاوز 50 كم/س.

مواصفات رولز رويس داون

يشبه تصميمها الخارجي الى حد كبير لشقيقتها الكبرى رولز رويس رايث الا ان السيارة الجديدة سوف تأتي بمصابيح امامية بتقنية ليد LED وبحجم صغير وذات كثافة عالية ، والشبك الامامي لسيارة داون كبير الحجم و الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 21 انش اما من الجهة الخلفية نلاحظ ان الاسطبات ذات تصميم شبه دائري صغير الحجم و يوجد في أسفل المصد عدد 2 مخرج عادم للوقود .

رولز رويس داون من الخلف

واكثر ما تتميز به سيارة رولزر ويس داون الابواب والتي تفتح بطريقة عكسية مثل السيارات القديمة، اما من الداخل فقد جاءت مقاعدها واسعة و مريحة و ذات تصميم فاخر كما انها مغطاه بجلد مصنوع من افخم الانواع و التابلوه الامامي له بعض القطع الخشبية و كذلك الكونسول الوسطي اما تصميم عجلة القيادة فهي كبيرة الحجم.

داخلية رولز رويس داون

تمتلك رولز رويس داون محرك V12 سعة 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 563 حصان (570 حصان أوروبي PS) و 780 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بصندوق سرعات (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات متطور وذكي.

تتسارع هذه السيارة التي يبدأ وزنها 2560 كيلوغرام من من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

يبدأ سعر رولز رويس داون من 1.531.500 ريال سعودي (408.400 دولار أمريكي) .