الكشف عن مرسيدس E-Class كوبيه الجديدة

كشفت مرسيدس أخيراً النقاب عن E-Class كوبيه الجديدة كلياً والمميزة في عدة نواحي عن شقيقاتها الكوبيه من مرسيدس.

والبرغم من التشابه العام مع C-Class كوبيه و S-Class كوبيه إلا أن E-Class كوبيه تتميز بالمقطع الجانبي الذي حصل على نوافذ زجاجية انسيابية للغاية مع قابلية فتح نوافذ الصف الثاني بشكل مستقل وأيضا بالأبواب الأكثر انسيابية وبدون مبالغة في انسيابيتها، كما تتميز الواجهة الخلفية بمصابيح LED التي نقلت أضواء الرجوع إلى الخلف فأصبحت في أعلى المصابيح وليس في أسفلها، كما أن الصدامات الخلفية تبدو بمظهر طبيعي أكثر دون بروزات. وأخيراً فقد حصلت E-Class على عناصر مميزة للواجهة الأمامية فنجد غطاء المحرك مع بروزات رياضية أما الشبك فقد حصل على نجمة مرسيدس بحجم كبير، وتتشابه المقدمة بشكل عام مع شقيقتها السيدان.

الداخلية حصلت على حصتها من اللمسات المميزة فقد أعاد مهندسو مرسيدس تصميم مخارج التكييف وبعض تفاصيل الكونسول الوسطي. وستحصل بالطبع على شاشتين قياس 12.3 إنش لكل منهما لنظام المعلومات والترفيه مع توفر نظام أندرويد أوتو وأبل كار بلاي. ويتوفر شاحن لاسلكي للهواتف الحديثة.

من حيث الأبعاد والمواصفات تأتي مرسيدس E-Class كوبيه بقاعدة عجلات MRA المشتركة مع عدة سيارات من مرسيدس كـS-Class و C-Class ولكن طول قاعدة عجلات E-Class كوبيه هو 113.1 إنش, أما الطول الإجمالي للسيارة فيبلغ 190 إنش، وستحمل عدة محركات أبرزها محرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.0 لتر والموجود في E400 4Matic كوبيه والذي يولد قوة 333 حصان ويساعد السيارة على الإنطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 5.3 ثانية، أو في 5.5 ثانية في E400 كوبيه دون الدفع الرباعي. ويتوفر محركا بنزين 4 سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 135 أو 180 حصان في كل من E200 و E300 على التوالي وأخيراً محرك ديزل 4 سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 143 حصان في E220d .

وتوجد بالطبع العديد من الخيارات التي قد يرغب بها زبائن مرسيدس مثل التحكم بالهيكل والتعليق الهوائي وقائمة لا تنتهي من الخيارات الأخرى.

ستدشن مرسيدس E-Class كوبيه في معرض ديترويت المقبل.