الفطيم للسيارات تستقطب مواهب شابة من الامارات في الدورة الثالثة من مسابقة تويوتا الفنية العالمية لرسم سيارة الأحلام

رحبت الفطيم للسيارات، الشركة الرائدة في النقل المستدام، والموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، بأكثر من 1,300 مشاركة في الدورة الثالثة من مسابقة تويوتا الفنية العالمية لرسم سيارة الأحلاموهي مسابقة عالمية تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الأجيال الناشئة لتقديم أفكار مبتكرة من إبداع مخيلتهم، كما تشجّعهم على الاهتمام بجعل العالم مكاناً أفضل للحياة.

وشاركت في المسابقة أطفال من 28 مدرسة في الإمارات العربية المتحدة وصالات عرض تويوتا في دبي وأبو ظبي موزعين على ثلاث فئات عمرية مختلفة، الفئة الأولى تحت سن 7 سنوات، والثانية من 8 وحتى 11 عاماً، والفئة الثالثة من 12 وحتى 15 عاماً، مع جوائز برونزية وفضية وذهبية للفائزين في كل فئة.

وأقامت الفطيم للسيارات بهذه المناسبة حفلاً خاصاً لتكريم الفائزين تضمن معرضاً فنياً خاصاً للأعمال الفائزة، وذلك في صالة عرض تويوتا في دبي فستيفال سيتي، حيث تم منح الفائزين على مستوى الإمارات، بمن فيهم المتسابقين الذين تأهلوا للمسابقة العالمية، جوائز ذهبية وفضية وبرونزية.

وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة لتويوتا في الفطيم للسيارات: “شهدت مسابقة تويوتا الفنية العالمية لرسم سيارة الأحلام اهتماماً متزايداً في السنوات الثلاثة الماضية. ونشعر في عامنا الثالث من المشاركة في هذه المسابقة العالمية بالثقة بأن الأعمال الفنية التي عرضت لا تعكس مواهب الفنانين الشباب في الإمارات العربية المتحدة على الحلبة العالمية فحسب، بل تعكس أيضاً هواجسهم وآمالهم بمستقبل أكثر إشراقاً”.

وسيتم توجيه دعوة للفائزين المتأهلين  للمراحل النهائية من المسابقة العالمية، لزيارة اليابان برفقة والديهم أو أحد أولياء أمورهم لحضور حفل تسليم الجوائز النهائي في شهر أغسطس 2017. وأثناء تواجدهم في اليابان، سيقومون بزيارة أحد مصانع تويوتا، والتعرف على جوانب مختلفة من الثقافة اليابانية العريقة.

وقد شهدت المسابقة في العام الماضي مشاركة ناهزت 900,000 عمل فني تقريباً من 81 دولة ومنطقة من جميع أرجاء العالم.

أسماء الفائزين بالجائزة الذهبية في الامارات:

(الفئة العمرية الأولى) آيزا دوراني، 7 أعوام من مدرسة جيمس جميرا الابتدائية عن لوحتها “توجه نحو الحلول الخضراء”.
(الفئة العمرية الثانية) فيديا غانيسان، 11 عاماً، من مدرسة ليدرز الخاصة عن لوحتها “سيارة الفنان من تويوتا”.
(الفئة العمرية الثالثة) برارثيك كريشنان مينون ساثيانارايانان، 13 عاماً، من مدرسة ليدرز الخاصة في الشارقة عن لوحته “تويوجاست”.

أسماء الفائزين بالجائزة الفضية:

(الفئة العمرية الأولى) أريبا خان من مدرسة ليدرز الخاصة عن لوحتها “سيارة جني العسل”.
(الفئة العمرية الثانية) روث سيسي بينو، 10 سنوات، من مدرسة الضيافة الثانوية عن لوحتها “سيارة الأحلام الطائرة المفيدة في الجو الملوّث”.
(الفئة العمرية الثالثة) أريشا أحمد، 12 عاماً، من مدرسة ويستمنستر عن لوحتها “المسافر عبر الزمن”.

أسماء الفائزين بالجائزة البرونزية:

(الفئة العمرية الأولى) فايزة حسن، 6 أعوام، من مدرسة ليدرز الخاصة في الشارقة عن لوحتها “سيارة المدرسة المتحركة من تويوتا”.
(الفئة العمرية الثانية) صوفيا جون، 11 عاماً، من مدرسة البراعم العامة عن لوحتها “عجلات كهربائية للإنقاذ”.
(الفئة العمرية الثالثة) سيفادورغا أدوري، 12 عاماً، من مدرسة ليدرز الخاصة عن لوحته “سيارة الاستدامة – سيغما 6 بلس”.

كما فازت أنانيا سيفاراماكريشنان، 12 عاماً من مدرسة الضيافة الثانوية بجائزة تصويت الجمهور. وجدير بالذكر أن الفائزين حصلوا على جوائز فنية وتقنية قيمة تمكنهم من تطوير مهاراتهم الفنية

وستزين مجموعة مختارة من الأعمال الفنية المشاركة بالمسابقة منشآت تويوتا بدولة الإمارات، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لشريحة أكبر من الجمهور للاحتفاء بمواهب وإبداعات الجيل المقبل من الفنانين بدولة الإمارات.