الفريق الإماراتي يستعد لخوض نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس2016

وصل الفريق الإماراتيلسباقات الكارتينجإلى ساحل البحر الأبيض المتوسط من مدينة نابولي جنوب إيطاليا، للمشاركة فينهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016 التي تستقطب 360 متسابقاً يمثلون أكثر من 50 دولة للتنافس على لقب بطولة العام التي تنطلق في الفترةمن 16 إلى 22 أكتوبر.

ويخضع السائقون ضمن النهائيات الكبرى إلى جدول مليء بالسباقات التدريبية والحصص التأهيلية، بالإضافة إلى مجموعة من السباقات الحافلة بالندية والمنافسة، والتي تستمر من يوم الإثنين حتى يوم الخميس قبل نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس، وتحتدم المنافسةفي الجولة الأخيرةالتي تنطلق يوم السبت 22 أكتوبر.

وقد أكملالمتسابقون يوم الأحد 16 أكتوبر المرحلة الأولى من فعاليات السباق، حيث تم تسجيلهم وتوزيع سيارات السباق والمعدات الخاصة بهم، فيما أنهى الفنيون المرافقون تجميع السيارات، لتصبح جاهزة للسباق بعد تجربتها على الحلبة للمرة الأولى، جاءت هذه الخطوة لتلبي اللجنة المنظمة كافة المتطلبات مما يضمن تكافؤ الفرص للجميع، وتعد هذه الخاصية بمثابة علامة تميز سلسلة سباقات الكارتينج عن غيرها من السباقاتفي العالم.

تضم بطولة تحدي روتاكس ماكس مشاركة أكثر من 50 دولة تتنافس للوصول إلى لقب أكبر جائزة مرموقة للكارتينج في العالم.

في نسخة العام الماضي تمكن الفريق الإماراتي منالتأهل لنهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس للكارتينج ضمن فئة دي دي 2على يد لوك فارلي صاحب اللقب السابق لبطولة ماكس الدولية، إذ تمكن حينها منتحقيق المركز الثاني بعد أن كان متصدراً، بسبب تعرضه لحادث قبل النهاية. يستمر هذا العام الفريق الإماراتي بمواصة خوض المنافسات الدولية، ويشارك ثلاث من أمهر السائقين المخضرمين الذين يتمتعون بخبرة طويلة ضمن فئة دي دي 2، وهمتيمور كيرمانساتشي، بطل سلطنة عمان في فئة دي دي 2والسائق عبداللهالرواحي الذي استطاع فرض نفسه وأدائه بقوة وسط منافسة كبيرة في السباقات الأوروبية وبطولة العالم طيلة سباقات الصيف، إلى جانب مشاركة السائقادوارد جون، صاحب لقب بطولة “إندي لايتس 2016″والذي يرغب مرة أخرى في تمثيل بلده ضمن أرقى سباقات الكارتينج تميزاً في العالم.

كما استطاع البطل الإماراتي الموهوبراشدالظاهري من دخول التاريخ  بأوسع أبوابه، فهو السائق الإماراتي الأول الذي ينافس ضمن فئة مايكروماكس عن عمر 8 سنوات كأصغر سائق في المسابقة.

ومن الجدير بالذكر أن الظاهري خاض منافسات إيطاليا في السابقات الصيفية، وهو الآن سجل للمشاركة ضمن بطولة تحدي روتاكس ماكس لسيارات الكارتينج في دولة الإمارات ليمثل الفريق الوطني بجانب زميلهأوسكارمسيلرويالبالغمنالعمر 10 سنوات. يطمح كلاهما لتقديم مستوى مميز خلال ظهورهما الأول.

وبهذه المناسبة صرح غاي شيفيلد، مدير المنتخب الوطني الإماراتيلسباقات الكارتينج: “تعد مشاركتنا ضمننهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016 خطوة تاريخية تبعث في نفسي الفخر والاعتزاز بفريقنا الذي يضم نخبة من السائقين المتميزين والقادرين على تحقيق الفوز. كما أننا نطمح دائماً لتعزيز قوة الفريق في كل عام، ونسعى من خلال مشاركتنا ضمن النسخة 17 للحدث العالمي لسباقات الكارتينج،إثبات قوة الفريق ولرفع أعلام البلدين الإماراتي والعماني عالياً خلال سباق نهاية هذا الأسبوع”.

أعضاء الفريق الموحد الذي يضم نخبة من أبرز السائقين الإماراتيين والعمانيين:

• فئة مايكروماكس – أوسكارمسيلروي (أحد أبرز السائقين عن فئةمايكروماكس – مقيم في الإمارات)

• فئة مايكروماكس – راشدالظاهري ( البطل الإماراتي عن فئةمايكروماكس)

• فئة ميني ماكس – زاكغيكيرمانساتشي ( أحد أبرز السائقين عن فئة ميني ماكس  – مقيم في الإمارات)

• فئة جونيور ماكس–تحمور شوهان (صاحب المركز الثاني في سباقات فئة جونيور ماكس)

• فئة جونيور ماكس–لوكاسبيترسون(صاحب المركز الأول في سباقات فئة جونيور ماكس– مقيم في الإمارات)

• فئة ماكس–باسكولبووك (بطل الإمارات في فئة ماكس)

• فئة ماكس–جوليوبيروني(صاحب المركز الثاني في الإمارات عن فئة ماكس)

• فئة دي دي 2–عبداللهالرواحي (البطل العماني في فئة دي دي 2)

• فئة دي دي 2–تيمور كيرمانساتشي (بطل الإمارات السابق في فئة جونيور ماكس)

• فئة دي دي 2–ادوارد جونز(بطل إندي لايتس 2016)

• فئة دي دي 2ماستر –ادوارد جونز(بطل الإمارات في فئة دي دي 2ماستر)

• فئة دي دي 2ماستر –أنتونيهوغ(صاحب المركز الثاني في بطولة الإمارات عن فئة دي دي 2ماستر)