السيارة الأقوى في تاريخ الفئة-E

تعيد مرسيدس-AMG تحديد ملامح سيارات الأداء بتحويل سيارة السيدان التنفيذية الأكثر ذكاءً إلى سيارة الفئة-E الأقوى في التاريخ، وذلك مع طرازي الجيل التالي E 63 4MATIC+ و E 63 S 4MATIC+. وتُرسي

مرسيدس-AMG أيضاً معايير استثنائية في هذه الفئة السوقية مع طيف واسع من التكنولوجيات المبتكرة. وترتقي استراتيجية القيادة الذكية بحدود الأداء الديناميكي لسيارة السيدان نحو مستوى جديد كلياً، وتتمتع في الوقت نفسه بكفاءة أكبر بفضل نظام تعطيل الإسطوانات ضمن التجهيزات القياسية، لتحدد بالتالي معايير غير مسبوقة في هذا القطاع.

أصبح توزيع عزم الدوران على المحورين الأمامي والخلفي متبايناً بالكامل للمرة الأولى، والذي كان لغاية الآن يميل بقوة نحو المحور الخلفي. ويضمن ذلك مستوى أمثل للجر، وصولاً إلى الحد الفعلي، وبغض النظر عن ظروف الطريق. وتبرز خصائص الأداء عبر التصميم الخارجي المعبّر، والذي يتضمن شبكة مبرد جديدة وغطاء أمامي بنمط الكوبيه. ونتيجة لذلك، يقدم طرازا الجيل التالي

E 63 4MATIC+ و E63 S 4MATIC+ مستوى جديد كلياً من القدرات الرياضية والراحة.

ويأتي الجيل الأحدث من E 63 4MATIC+ و E 63 S 4MATIC+ بعدد من التطورات الجديدة التي تحدد ملامح سيارة السيدان ذات الأداء العالي. وتمتزج الهندسة المبتكرة لآلية الحركة والأداء الفائق في تناغم رائع مع التصميم المميز والتجهيزات الحصرية، وأحدث مزايا المعلومات والترفيه لتطبيقات الوسائط المتعددة الشاملة والمتصلة بالشبكة. 

ويقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: “يمثّل الطرازان الجديدان E 63 4MATIC+

و E 63 S 4MATIC+ أكبر خطوة فارقة اتخذناها إلى الأمام من جيل إلى آخر. إن الفئة-E تعتبر واحدة من أعلى طرازاتنا مبيعاً على مر الزمان، وقمنا الآن بتحويل سيارة السيدان التنفيذية الأكثر ذكاءً إلى سيارة الفئة-E الأقوى في التاريخ. إن الدخول إلى كلا الطرازين متعة حقيقية فعلاً، فالمقصورة القياسية للفئة-E تعد تحفة جمالية رائعة، وقد منحتها لمسات AMG مزيداً من القوة، وقدرات الأداء المعزز، وبالطبع جاذبية مضاعفة”.

واجهة أمامية فريدة: التصميم الخارجي

تم تصميم كل جزء من الهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية لإتاحة الفرصة لاختبار مزايا أداء القيادة AMG Driving Performance مباشرة. ويتمحور التصميم الخارجي المعبّر في مجمله حول الحواف الرشيقة والعضلات المفتولة. ومع تصميم مميز كلياً باتجاه المحور العمودي-A، تستعرض الواجهة الأمامية الرياضية تلك الجهود التي بذلتها مرسيدس-AMG لوضع هذا التصميم؛ فلأول مرة في سيارة سيدان من AMG يتم وضع الغطاء الأمامي بين الأجنحة والمصد بنمط كوبيه حقيقي، وبالتالي إظهار نهج جديد كلياً وأكثر ديناميكية في ابتكار الهيكل الخارجي.

وتكتسب الإطلالة المميزة رونقها من شبكة المبرد الجديدة مع شفرتين مزدوجتين بالكروم الفضي، والدعامات العمودية السوداء، وكذلك أحرف AMG. وإجمالاً، ينضح الجزء الأمامي بالقوة الاستثنائية، ويوحي بذلك ومنذ الوهلة الأولى بالاندفاع القوي للأمام لسيارة السيدان الجديدة ذات الأداء الفائق.

وتأتي سيارة E 63 4MATIC+ بعجلات خفيفة الوزن بـ 10 عوارض مزدوجة بقياس 9.5 J x 19 (الأمام)، و 10J x 19 (الخلف)، ومطلية بالتيتانيوم الرمادي غير اللامع مع طبقة شديدة اللمعان، مع إطارات قياسها 265/35 ZR 19 (الأمام)، و 295/30 ZR 19 (الخلف). وتسير سيارة E 63 S 4MATIC+ على إطارات بقياس 265/35 ZR 20 (الأمام)، و 295/30 ZR 20 (الخلف) مثــبّتة بإحكام على عجلات خفيفة الوزن بـ 5 عوارض مزدوجة بقياس 9.5 J x 20 (الأمام)، و 10J x 20 (الخلف)، ومطلية بالتيتانيوم الرمادي غير اللامع مع طبقة شديدة اللمعان. وكخيار متاح، يتوفر تصميم جديد لعجلة مصبوبة بعوارض في جميع الاتجاهات بقياس 20 إنش، والتي تبدو وكأنها مقفلة مركزياً.

ويعطي الطرف الخلفي بعضلاته المفتولة تلك اللمسة النهائية بالتزامن مع طرف الجناح المُلفت بلون السيارة على غطاء صندوق السيارة، والجزء الداخلي من الغطاء الخلفي مع جزء يشبه الموزع الهوائي، والعادمين المزدوجين المطليين بالكروم البرّاق على نظام العادم الرياضي القابل للانتقاء. وتتضمن E 63 S 4MATIC+ أيضاً شريطاً بالكروم الفضي على الجزء الداخلي من الغطاء الخلفي.

ذروة جديدة من الأداء: محرك التوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر مع شواحن توربينية ثنائية المجرى

يُحلّق المحرك القوي والمميز بالتوربو المزدوج V8 بسعة 4.0 لتر من AMG في ســيارة E 63 S 4MATIC+ بذروة الأداء إلى مستوى جديد، مع قوة قدرها 450 كيلووات (612 حصان)، وأقصى عزم للدوران بمقدار 850 نيوتن متر، في حين تولد سيارة E 63 4MATIC+ قوة تبلغ 420 كيلووات (571 حصان) مع أقصى عزم للدوران قدره 750 نيوتن متر. وتنطلق السيارة بسرعة خاطفة من الثبات إلى 100 كم/س خلال 3.4 ثانية في طراز E 63 S 4MATIC+، وخلال 3.5 ثانية في طراز E 63 4MATIC+. وينتهي هذا التسارع الديناميكي المذهل فقط عند السرعة القصوى المحددة بـ 250 كم/ س (مع باقة AMG للسائق: 300 كم/س).

ولأول مرة، يتم اعتماد وحدتين من الشواحن التوربينية ثنائية المجرى لتعزيز الأداء وتحسين الاستجابة أكثر. وتنقسم الوحدة إلى مسارين متوازيين للتدفق.

نظام القيادة المتباين للدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC+

يأتي كلا الطرازين بتجهيزات حصرية مع نظام القيادة المبتكر للدفع الرباعي

AMG Performance 4MATIC+. ويجلب هذا النظام الذكي والمطوّر حديثاً مزايا العديد من تكوينات القيادة. ويضمن توزيع عزم الدوران على المحورين الأمامي والخلفي، والذي أصبح متبايناً بالكامل للمرة الأولى، ومستوى أمثل للجر وصولاً إلى الحد الفعلي. ويستطيع السائق أيضاً الاعتماد على الثبات العالي للقيادة والتحكم الآمن تحت جميع الظروف. ويمتاز الانتقال من نظام الدفع الخلفي إلى الدفع الرباعي وبالعكس بسهولة كبيرة، لأن ميزة التحكم الذكي مدمجة في هندسة نظام المركبة ككل.

ومن الممكن أيضاً القيادة بالإنجراف “دريفت” بفضل التوزيع المتباين بالكامل لعزم الدوران. وهنا تبرز قدرات وضعية “دريفت” بحد ذاتها، وهي جزء من المواصفات القياسية لسيارة E 63 S 4MATIC+. ويمكن تفعيل ذلك في برنامج قيادة السباقات “ريس” باستخدام مقابض التبديل، بشرط تعطيل نظام ESP® وأن يكون نقل الحركة بالوضعية اليدوية. وعند تفعيل وضعية “دريفت”، تعمل سيارة

E 63 S 4MATIC+ كلياً بنظام الدفع الرباعي. وتبقى وضعية “دريفت” مفعّلة إلى أن يقوم السائق بتعطيلها.

أزمنة أقصر لتبديل التروس، وكفاءة عالية: ناقل الحركة الرياضي بتسع سرعات AMG SPEEDSHIFT MCT

تم تعديل ناقل الحركة الرياضي AMG SPEEDSHIFT MCT بتسع سرعات خصيصاً ليتماشى مع متطلبات سيارة E 63 S 4MATIC+ الجديدة. ويشمل ذلك إعادة هندسة التجهيزات والبرمجيات على حد سواء. ويتيح تطوير خاص لبرمجيات النظام أزمنة قصيرة للغاية لتبديل التروس، ونقل سريع ومتعدد لترس الحركة إلى مستويات أقل، ووظيفة التعشيق بقابض مزدوج، مما يوفر تجربة عاطفية للغاية لتبديل التروس.

قفل تفاضلي خلفي: جر مثالي، بما في ذلك مسار السباق

من أجل تحسين الجر وديناميكيات السيارة، تتضمن E 63 4MATIC+ قفلاً تفاضلياً ميكانيكياً في الخلف، بينما تأتي سيارة E 63 S 4MATIC+ بقفل تفاضلي خلفي يتم التحكم به إلكترونياً. ويقلل كلا القفلين التفاضلين من الانزلاق داخل العجلات عند الانعطاف، ودون إحداث أي تدخلات في نظام الفرملة. ويسمح تحسين الجر للسائق بالتسارع خروجاً من المنعطفات سريعاً وبقوة أكبر. وتبقى السيارة أكثر ثباتاً عند الفرملة خلال القيادة بسرعات عالية، كما يحسّن القفل التفاضلي محدود الانزلاق من الجر عند الانطلاق من الثبات.

وكميزة متفرّدة في هذه الفئة، تأتي سيارة E 63 S 4MATIC+ مجهّزة بدعامات ديناميكية للمحرك يمكنها فوراً وبصورة متباينة مواءمة صلابتها لظروف القيادة ومتطلباتها. وتعزز هذه المقاييس من دقة المركبة عند قيادتها بشكل ديناميكي. ونتيجة لذلك، فإن استجابة توجيه القيادة وردة الفعل تصبح مباشرة أكثر.

خصائص رياضية: التصميم الداخلي

يرسّخ التصميم الداخلي جوانب الديناميكية في السيارة مع العديد من التفاصيل المصممة خصيصاً. وتماشياً مع أسلوب القيادة الرياضية، تتضمن عجلة التوجيه الرياضية فائقة الأداء بالجلد الأسود جزءاً مسطحاً في الأسفل، ومتحكمات باللمس، ومقابض تبديل مطلية، وأيضاً حلقة لعجلة التبديل بشعار AMG.

ويحظى السائق والراكب الأمامي بوضعية آمنة في المقاعد الرياضية الأمامية، حتى عند القيادة بسرعة، وذلك بفضل الدعم الجانبي المحسّن. وهناك تنسيق مميز لتنجيد المقاعد بجلد النابا الأسود، وجلد النابا البني، أو جلد النابا الماكياتو. وتبرز عناصر الألمنيوم رباعي الأضلع trapezium-grain aluminium الطموحات الرياضية للسيارة.

ومن أبرز مزايا التصميم الداخلي في سيارة E 63 S 4MATIC+ استخدام جلد النابا لتغطية لوحة العدادات الرئيسية والخطوط الجانبية الفاصلة، وكذلك عجلة التوجيه الرياضية مع 12 علامة رمادية كريستالية للساعة ودرزات متناقضة، وشعار AMG في مساند الرأس الأمامية، وحواف رمادية كريستالية للمقاعد، وساعة تناظرية من تصميم IWC، وأحزمة المقاعد باللون الرمادي الكريستالي.

وتعرض لوحة العدادات الرئيسية AMG جميع المعلومات الهامة في مجال رؤية السائق. وتتجلّى اللمسات الرياضية الخاصة لشاشة العرض الكبيرة بوضوح وبصورة ملفتة للغاية من خلال الأقراص بتصميم علم السباقات متعدد المربعات، والطبوغرافية المميزة للأحرف والرموز.

خيارات عديدة من ستوديو AMG للأداء

يمكن لأي شخص يرغب في إضفاء المزيد من اللمسات الشخصية على سيارة

E 63 S 4MATIC+ أن يختار من بين العديد من الخيارات المتاحة من ستوديو AMG للأداء. وبالإمكان استخدام الباقة الليلية، وبدائل جذابة للعجلات، وباقتين من ألياف الكربون، لتخصيص مواصفات الهيكل الخارجي. أما في الداخل، فإن عجلة التوجيه فائقة الأداء بجلد النابا والمقاعد المميزة، وكلاهما متوفر للمرة الأولى، يرسّخان من الشخصية الرياضية للسيارة. وتُستكمل خيارات التخصيص الممكنة مع أجزاء ألياف الكربون أو عناصر ألياف الزجاج بالفضي غير اللامع.

تطبيق AMG TRACK PACE الجديد

لإكمال مزايا موقّت السباق RACETIMER، طوّرت مرسيدس-AMG تطبيق AMG TRACK PACE الجديد الذي يتيح للسائقين تحليل وتحسين أسلوب قيادتهم على المسار، ومشاركة هذه المعلومات مع سائقي AMG الآخرين عبر الفيسبوك، وفيميو، ويوتيوب، أو ردهة AMG الخاصة. ويتّصل هذا التطبيق لهواتف Apple iPhones® بتطبيق السباق في السيارة في وحدة الرأس عبر الاتصال اللاسلكي “واي فاي” أو تقنية Bluetooth®. وينقل نظام الترفيه المعلوماتي COMAND Online جميع بيانات المركبة، بما في ذلك السرعة، والتروس، وزاوية التوجيه، والوقت، والوضعية، ودرجة الحرارة، إلى التطبيق في الزمن الحقيقي. ويمكن ربط تطبيق الهواتف الذكية بكاميرات GoPro، مما يسمح للسائقين بالحصول على فيديو تفاعلي لتجاربهم في السباقات، مع عرض جميع البيانات ذات الصلة.