استون مارتن DBS سوبرليجيرا تخضع لاختبار فريق عرب شفت

DBS Superleggera من استون مارتن خضعت اليوم أعزاءنا متابعينا في عرب شفت لاختبار قيادتنا في مدينة دبي والتي تعتبر خليفة أستون مارتن ڤانكويش .

Superleggera

DBS سوبرليجيرا

أكثر مايميز دي بي اس سوبرليجيرا انها جاءت خفيفة الوزن ، حيث أنها ستنافس DBS سوبرليجيرا سيارة فيراري super Fast 812 سبق واختبرها فريقنا في عرب شفت ، حيث أخذت بعين الاعتبار إن فيراري استعملت اسم superfast بالإنجليزي فإذا يحق لفيراري أن تستعمل إسم Superleggera بالإيطالي. والمعروف أن أستون مارتن تصنع محركاتها الـ V12 في ألمانيا بإشراف مهندسون إنجليز ولكن بيد عاملة وتقنية إلمانية.

Aston Martin DBS Superleggera 2

تصميم DBS Superleggera 

كما تلاحظون أحبتنا متابعينا في عرب شفت بأن التصميم الخارج للسيارة البريطانية مستمدة من شقيقتيها استون مارتن دي بي 11 ، و استون مارتن فانتج بالتحديد من الأمام ، كما أنها حصلت على شبك أمامي كبير غزلي باللون الاسود ، وتم إضافة فتحات تهوية على طرفي المصد ، وقامت الشركة البريطانية بالابقاء على تصميم مصابيحها الامامية بنظام LED  مسحوبة الى طرفي سيارة استون مارتن ، ونلاحظ أيضاً وجود فتحات تهوية موجوده على غطاء المحرك مع وجود فتحات تهوية على جانبي السيارة .

شاهدوا الفيديو >>>>

اما على الجانب الخلفي لسيارة استون مارتن DBS سوبرليجيرا يوجد اسطبات ذات تصميم حاد بتقنية LED مع جناح رياضي و 4 مخارج عادم للوقود مع قطع من الكروم الرياضي .

وعمل الصانع البريطاني على تقليل وزن سيارة DBS Superleggera بمقدار 72 كغم بفضل استخدام الكاربون فايبر بكثرة ، لـ يبلغ وزن أجدد سيارات استون مارتن 1,700 كغم .

DBS سوبرليجيرا

داخلية DBS Superleggera

وصولاً الى داخلية استون مارتن DBS سوبرليجيرا ، نشاهد المقاعد أنها جاءت بتصميم رياضي تشبه بحد ذاتها الطائرات الحربية ، واستعملو من شركة دايملر الشاشة وبعض الأزرار في الكونسول الوسطي ولكن اكثر ما يميز هذه السيارة هو الغطاء الجلدي الفاخر على المقاعد و الكونسول الوسطي و داخلية الابواب ذو المظهر الملفت و الذي يحتوي على تطريز احمر اللون .

داخلية DBS سوبرليجيرا

محرك DBS Superleggera

تعتمد السيارة على محرك V12 سعة 5.2 ليتر مع توربوتشارجد ليولد قوة حصانية بلغت 715 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتصل السيارة بقير زد اف – ZF أوتوماتيكي نمون من ثماني سرعات ، لتتسارع السيارة من صفر إلى 96 كيلو متر في الساعة (60 ميل/س) من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 3.4 ثانية .

محرك DBS سوبرليجيرا

كما ستنافس استون مارتن DBS سوبرليجيرا سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2019 .

سعر DBS Superleggera

مازال الصانع البريطاني متحفظاً على سعر استون مارتن DBS سوبرليجيرا ، وعندما نحصل على سعرها سنزودكم بها أعزاءنا متابعينا في عرب شفت .

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربة قيادتنا لسيارة استون مارتن DBS Superleggera