إم تي إم باور سبورتس تكشف عن كانآم مافيريك إكس3 الجديدة عالية الأداء

تسير شركة ’إم تي إم باور سبورتس‘ (MTM Powersports)، المملوكة من قِبَل عائلة المسعود، على الدرب الصحيح لرفع مستويات الإثارة والتشويق في قطاع المغامرات على الدروب الوعرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعدما كشفت عن مركبة من نوع الجانب-إلى-الجانب (SSV) طراز ’كان-آم مافيريك إكس3‘ (Can-Am Maverick X3) الرائدة عالية الأداء من شركة ’بومباردييه ريكرييشنال برودكتس‘ (BRP) العالمية. وتتمتّع المركبة الجديدة بباقة من الخصائص التي توفر تجربة ركوب استثنائية على الدروب الوعرة، وقد تمت هندستها لإعادة تغيير الصورة في سوق الإمارات، كما أنها حظيت للآن بكثير من الاهتمام محلياً من عشّاق المغامرات على الدروب الوعرة مع إجراء مع قيام الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم بالقيام بتجربة خاصّة للمركبةفي صحراء الإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوّقع أن تسهم’مافيريك إكس3‘طراز العام 2017التي تم إطلاقها مؤخراً بزيادة مستوى الحماس بين أوساط عشّاق رياضات المركبات على الدروب الوعرة. ولقد برهنت هذه المركبة من نوع الجانب-إلى-الجانب (SSV) عن شعبية كبيرة جداً بين ممارسي رياضة القيادة على الدروب الوعرة من الإماراتيين الراغبين بالتميّز عن الآخرين. وتُعتبَر ’مافيريك إكس3‘ الإضافة الأحدث لمجموعة مركبات الدروب الوعرة من شركة ’بومباردييه ريكرييشنال برودكتس‘ وهي تتمتّع بشكل جميل ملفت للنظر، إضافة إلى متانة عالية وأداء قوي مع هدف الريادة ضمن هذه الفئة من الرياضات.

وقال الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم عقب تجربة المركبة في الصحراء “إن’مافيريك إكس3‘ هى الأفضل في عالم القيادة على الدروب الوعرة، حيث تتميز المركبة بسرعة الإستجابة والقيادة الحماسية. إن القوة والراحة التي توفرها مركبة ال(SSV) تأخد القيادة على الطرق الوعرة إلى مستوي آخر. لقد أنعم الله على بلدنا الحبيب بمجموعة من أفضل مناطق رياضة القيادة على الطرق الوعرة وإنه ليسعدنى بعد تجربة المركبة الجديدة أن أقول أنها مثالية للإستمتاع بالكثبان الرملية في الإمارات العربية المتحدة.”

خلال فترة الاختبار، تم إرسال أول مركبتين من المصنع إلى شركة ’إم تي إم باور سبورتس‘ لتجربتها وتعديلها لتلائم حرارة الصيف في الإمارات العربية المتحدة. ولقد جرى تصميم ’مافيريك إكس3‘ الجديدة للعمل بشكل مثالي في الظروف المناخية القاسية جداً، خصوصاً في الحرارة العالية. وتمتقيادة المركبة خصّيصاً في الدولة خلال الفترة النهارية من فصل الصيف في حرارة وصلت إلى 46 درجة مئوية، مما أكّد على قدرتها في تقديم أداء عالٍ وتجربة ركوب مذهلة في الحرارة العالية جداً وذلك للتماشي مع طبيعة ممارسة هواية القيادة على الدروب الوعرة في دول مجلس التعاون الخليجي.

تجمع ’مافيريك إكس3‘ بشكل متناغم بيم القوّة الرائدة في مجالها والتماسك الدقيق جداً والراحة الاستثنائية لتوليد تجربة ركوب ديناميكية جديدة مع تصميم متميّز رائد بفئته. كما جرى تصميم وهندسة إكسسوارات ’كان-آم‘ المتميّزة لتكون قويّة، جريئة ودقيقة، وهي بالتالي تعزّز التجربة المثالية لتسلّق الكثبان الرملية وخوض المغامرات المشوّقة في الصحراء.

تأتي مركبةSSV طراز ’كان-آم مافيريك إكس3‘مجهّزة بمحرّك جديد بالكامل نوع ’روتكس أيس‘ (Rotex ACE) ثلاثي الأسطوانات بقوّة 154 حصاناً مع شاحن توربيني وتبريد داخلي، وهي تتمتّع بأداء قوي في كافة الأوقات مما يجعلها مثالية للاستماع  على الرمال الناعمة في صحراء الإمارات العربية المتحدة. أما نظام تدفّق الهواء، ونظام نقل الحركة الموقوت مع الأداء، فيضمنان عمل المحرّك بكفاءة وعند أقصى مستوياته. ويسمح المحرّك للمركبة التسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة خلال 4,9 ثواني فقط وهو يرتبط بنظام نقل حركة عالي الأداء من نوع ’كيو آر إس-إكس سي في‘ (QRS-X CV) تم تعييره للعمل مع الشاحن التوربيني لأجل تفادي القصور افتراضياً وتعزيز استجابة التخنيق دون نقل السرعة أو التسبّب في إعاقة العزم.

تتميّز ’كان-آم مافيريك إكس3‘ بمعايير سلامة عالية من خلال نظام التعليق عالي الأداء الأفضل في فئته مع قدرة انضغاط حتى 61 سنتمتراً (24 بوصة)، وتوازن مثالي أمامي وخلفي (%44 في الأمام/56% في الخلف) وممتصّات صدمات راقية من نوع ’فوكس‘ (FOX). وترتكز المركبة على شاسيه فائق الكفاءة خفيف الوزن،وهي بالتالي توفر مستويات تماسك معزّزة مع متانة استثنائية وصلابة التوائية أفضل. وتوفر ’مافيريك إكس3‘ الراحة والثقة عند السير بسرعات عالية مع مستويات ثبات فائقة حتى فوق أكثر التضاريس تحدّياً.

تعليقاً على إزاحة الستار عن الطراز الجديد للعام 2017، قال باسم وظافي، المدير التجاري في شركة ’إم تي إم باور سبورتس‘: “تُعدّ مركبة SSV نوع ’مافيريك إكس3‘ للعام 2017 مثالية للمغامرات السريعة المشوّقة، ومن المتوقّع أن تُحدِث ثورة كبيرة في العالم ضمن هذا المجال. فهي تتمتّع بشخصية جريئة للغاية ومصمَّمة لاحتضان السائق والراكب الجانبي كي يشعرا بأنهما على اتصال معها في كل حركة. كما أنها تتميّز بموقع منخفض للجلوس، وتجهيزات ولمسات نهائية فائقة ومقصورة قيادة متقدّمة متناغمة مع طبيعة الجسم وعمله. وهذا التصميم الجريء يسمح للسائق التعرّف بسرعة على شخصية المركبة والتفاعل معها لتعزيز الأداء لأعلى المستويات.”

واضاف وظافي “بمجرد الجلوس خلف عجلة القيادة للمرة الأولى، انتابني شعور رائع بالأداء القوي والتسارع المتميز، إنها تجربة منقطعة النظير”

من الجدير الإشارة إليه أن مركبة ’كان-آم مافيريك إكس3 إكس آر إس توربو‘ (Can-Am Maverick X3 X RS Turbo) الجريئة والجديدة كلياً قد بدأت التألّق بالفعل ضمن قطاع مركبات SSV، حيث حقّقت الفوز مؤخراً ضمن فئة ’يو تي في آنليمتد برو‘ (UTV Unlimited Pro) في سباق ’الأفضل في الصحراء فيغاس إلى رينو 2016 ‘ (2016 Best in the Desert Vegas to Reno) بقيادة جايسون موراي. ولقد فازت مركبة SSV الجديدة في السباق الأول الذي تشارك فيه وذلك بعد أربعة أيام فقط على الكشف عنها أمام الجمهور العالمي في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.

ستكون الإمارات العربية المتحدة أول دولة في مجلس التعاون الخليجي تستقبل مركبة ’كان-آم مافيريك إكس3‘، وسوف تصبح الدفعة الأولى من المركبات متوفرة للبيع بدءاً من شهر نوفمبر 2016، وهي تأتي مع كفالة لمدّة سنتين.للحصول على مزيد من المعلومات، الاستفسار أو طلب تجربة قيادة، يمكن زيارة صالات عرض شركة ’إم تي إم‘في كل من دبي أو أبوظبي.