أول سيارة SUV من مازيراتي تصل إلى الامارات

تعتبر مازيراتي ليڤانتي بمثابة نقطة تحوّل هامة في تاريخ الشركة، وقد كشفت مازيراتي عن هذه السيارةالرياضية المتعددة الاستعمالات الفاخرة للمرة الأولى عالمياً في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016، وها هي الآن تصل إلى دولة الإمارات، حيث استضافت الطايرللسيارات،الوكيل المستورد الرسمي لسيارات مازيراتي في دولة الإمارات، فعالية خاصة لعرض سيارة مازيراتي ليڤانتي  في دبي.

واستلهمت مازيراتي اسم هذا الطراز الجديد من اسم الرياح، فـ ليڤانتي هي اسم الرياح القادمة من البحر الأبيض المتوسط والتي بإمكانها أن تتحول لعاصفة قوية في لحظات، وتنطبق هذه الصفة على السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات (SUV) الأولى من مازيراتي. وتتيح للشركة قدرة الوصول إلى قطاع الفخامة الأكبر في العالم. وتسهم ليڤانتي بشكل كبير في ابتكار التشكيلة الأكثر تكاملاً في تاريخ مازيراتي.

بهذه المناسبة قال حسام حسني، مدير عام السيارات الفارهة لدى الطاير للسيارات: “هذه أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من مازيراتي ولذلك ستغير قواعد اللعبة، وخاصة في دولة الإمارات. ونحن نترَقب فترة مثيرة قادمة وسعداء لتقديم هذه التجربة الجديدة كلياً لمحبي سيارات مازيراتي. ومن المتوقع وصول سيارات مازيراتيليڤانتيإلى صالات العرض بدولة الإمارات ابتداءاً من شهر يوليو”.

وتستند ليڤانتي على تطوَر منصة السيدان من مازيراتي. وتم تطوير هيكل السيارة خصيصا لتوفير قيادة فريدة من نوعها على الطرقات العادية مع قدرة تنافسية للقيادة على الطرق الوعرة، ومزيد من الراحة الملموسة عملياً للقيادة اليومية.

ويتسم تصميم ليڤانتي بالتميّز والجاذبية، ليحمل العناصر واللمسات الجمالية الإيطالية؛ ويرسى معالم مفهوم جديد في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، ليمزج بين الخطوط الرحبة وروعة سيارات الكوبيه مع تحقيق أفضل كفاءة ديناميكية هوائية في فئتها مع معامل سحب لا يتخطى 0.31.

ويزهو الطابع الديناميكي العام للسيارة بقدرة قيادة قوية على الطرقات العادية، والتي تعد من السمات النموذجية التي تتألق بها سيارات مازيراتي، فضلاً عن قدراتها الهائلة للقيادة المريحة على الطرقات الوعرة وفق متطلبات فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتثير ليڤانتي التشويق لدى أي سائق للسيارات الرياضية اعتماداً على الميزات القائمة على الأداء رفيع المستوى، مثل الاستخدام المكثف للمواد خفيفة الوزن، والتوزيع الأمثل للوزن 50-50% فضلاً عن امتلاكها لمركز الثقل الأدنى في فئتها.

تم تصميم ليڤانتي لتقديم أفضل مستويات الراحة في فئتها عند القيادة على الطرقات الصعبة والقيادة على الطرقات المكسوة بالثلج والجليد. ويتكون تصميم التعليق المصنوع من الألمنيوم، مع شرائح التحميل المزدوجة والوصلات الخمس، من نوابض هوائية قياسية ومخمدات صدمات (Skyhook) التي يمكن التحكم بها كهربائياً. وبالتعاون مع نظام الدفع الرباعي الذكي والنظام الجديد لتوجيهعزم الدوران.

تتألق ليڤانتي بأحدث التقنيات المتطورة التي تحظى بها محركات مازيراتي V6 سعة 3 لتر. والتي تشتهر بصوت مازيراتي المتميز والفريد وأدائها الاستثنائي. ويتوفر محرك البنزين V6 من مازيراتي المزود بأحدث تقنيات الحقن المباشر للوقود GDI والتيربو المزدوج في نموذجان: القوة القصوى هي 430 حصان والقوة المشوقة 350 حصان. وتتمتع ليڤانتي الأكثر قوة بقدرة على الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 5.2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 264 كم/ساعة، فيما تكون أرقام النموذج 350 حصان هي 6.0 ثانية و251 كم/ساعة على التوالي.

وتتكون محركات مازيراتي ليڤانتي من علبة تروس أوتوماتيكية ZF بثماني سرعات للحصول على أقصى درجات الراحة والسرعة في نقل التروس وفقاً لنمط القيادة المحددة: “عادي”، و”نمط القيادة المعززة من حيث التحكم والكفاءة (I.C.E.)، و”رياضي”، و”على الطرقات الوعرة”.

وقد دخلت ليڤانتي فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات مع ميزة ملحوظة من حيث المحتوى والمزايا الجديدة مثل: النظام المتكيف لتثبيت السرعة مع وظيفة التوقف والانطلاق؛ ونظام التنبيه من حوادث الاصطدام الأمامية ونظام مساعدة المكابح؛ ونظام التنبيه عند مغادرة المسار؛ وكاميرا العرض المحيطي؛ وشاشة العرض الكبيرة التي تعمل باللمس بقياس 8.4 بوصة مع جهاز تحكم دوار جديد ومستوى عالٍ من التخصيص. والنتيجة هي تجربة قيادة فريدة من نوعها تتلاءم مع علامة مازيراتي وعملائها.

وتم إعداد خط الإنتاج الجديد والحديث حصرياً لسيارات ليڤانتي في مصنع ميرافيوري التاريخي. وتمتد خبرة مازيراتي على مدى 100 عام لتضمن عبر تقاليد إتقان صنعتها وتقنياتها الحديثة الحصول على جودة مذهلة تشمل حتى أدق التفاصيل.

أبرز السمات بإيجاز                

مزيج متميّز بين التصميم الغير مسبوق والمساحة الواسعة
قيادة فريدة من نوعها على الطرقات العادية، مع قدرات هائلة للقيادة على الطرقات الوعرة
الأفضل في فئتها من حيث القيادة على الطرقات العادية في نمط القيادة ’رياضي‘
الأفضل في فئتها من حيث القيادة على الطرقات المغطاة بالثلوج والجليد
قيادة مريحة ورائدة على الطرقات الوعرة
صنعت في إيطاليا -في مصنع ميرافيوري المعاد تجديده

·         تستند على تطوير منصةالسيدان لدى مازيراتي

الاسم ليڤانتي مستوحى من الرياح الدافئة التي تنعم بها منطقة البحرالأبيض المتوسط
سيارة رياضية متعددة الاستعمالات بتصميم كوبيه مع أفضل المساحات الداخلية في فئتها
معامل السحب = 0.31، وهو الأفضل في فئة هذه السيارات
تشكيلة من محركات التيربو المزودة بست اسطوانات V6 سعة 3.0 لتر
محركات بنزين قامت بتصنيعها فيراري في مارانيلو
محرك GDI ثنائي التيربو المزود بست اسطوانات V6 سعة 3.0 لتر، مع قوة 430 حصان و350 حصان
قوة مخصصة هي الأفضل في فئتها مع عزم دوران للمحرك بقوة 430 حصان
تتسارع السيارة من 0 الى 100 خلال 5.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 264 كم/ساعة مع النموذج 430 حصان
الاستخدام المكثف للألمنيوم في الشاسيه، والهيكل والتعليق
التوزيع الأمثل للوزن بنسبة 50:50
مركز الثقل الأكثر انخفاضاً في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات
نظام الدفع الرباعي الذكي مع توجيه قياسي لعزم الدوران
برنامج مازيراتي للثبات تم تطويره للقيادة على الطرقات العادية والوعرة
شريحة تحميل أمامية مزدوجة وتعليق خلفي من خمس وصلات
تعليق قياسي بنابض هوائي مع 4 مستويات لارتفاع السيارة (فضلاً عن مستويات الارتفاع الطبيعي للسيارة ومستوى ارتفاعها عند الركن)
مخمدات الصدمات Skyhook القابلة للتحكم كهربائياً
الأفضل في فئتها من حيث التسارع من 0-100 كم/ساعة في 34.5 متر بالنسبة للنموذج 430 حصان
واجهة مستخدم جديدة مع شاشة لمس بقياس 8.4 بوصة
مقصورة داخلية فاخرة من الجلد كسمة قياسية
باقاتتخصيص رياضية وفاخرة متوفرة عند الإطلاق
جهاز استشعار قياسي بجودة الهواء في كافة النماذج