أولى مركبات بينتلي بينتايجا تصل إلى الشرق الأوسط

أصبحت الآن المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الأقوى والأكثر فخامة في العالم متوفرة بأسواق الشرق الأوسط حيث يمكن رؤيتها متألّقة على طرقات المنطقة. فلقد قامت شركة ’بنتلي موتورز‘ (Bentley Motors) بتسليم طرازات النسخة الأولى الحصرية من مركبة Bentayga الرياضية متعدّدة الاستخدامات إلى العائلات الحاكمة والعملاء من كبار الشخصيات في مختلف أنحاء المنطقة. ويبلغ عدد سيارات النسخة الأولى (First Editions) 608 مركبات فقط على الصعيد الدولي وهو رقم يشير إلى قوّة أحصنة Bentayga والبالغة 608 أحصنة (600 bhp / 447kW) مع عزم قدره 900 نيوتن-متر (663 lb. ft).

وسوف تلقى مركبات Bentayga من النسخة الأولى استحسان عشّاق السيارات في الشرق الأوسط نظراً لما تتمتّع به من مواصفات ملفتة للنظر مع تفاصيل حصرية ومكوّنات فريدة تعبّر عن قدرات Bentayga لأقصى حد. ويشتمل التصميم الفريد لمركبات النسخة الأولى على شعار علم المملكة المتحدة وعتبات منيرة وعجلات مصقولة ومطلية باللون الأسود قياس 22 بوصة. كما تتوفر المركبة بعشرة ألوان خارجية فقط مما يؤكّد على حصريتها.

حول هذا، قال روبن بيل، مدير التسويق الدولي في ’بنتلي موتورز‘: “تُعدّ Bentayga واحدة من أكثر الطرازات التي ينتظرها الجمهور بشغف على مدى السنوات القليلة الماضية ويسرّنا أن نرى الآن مركبات النسخة الأولى على الطرقات في الشرق الأوسط. وعبر مركبات النسخة الأولى سعينا للتعبير لأقصى درجة عن روحية ’بنتلي‘. فهي مزوّدة بباقة غنية من الخصائص الرائعة التي تعبّر بقوّة عن الطبيعة الريادية لمركبة Bentayga وقدراتها الفريدة.”

تأتي Bentayga بمحرّك W12 جديد كلياً مصنوع في كرو سعة 6.0 ليتر مع شاحن توربيني توأمي. ويجمع هذا المحرّك الجبّار من 12 أسطوانة بين الكفاءة والدقّة العالية مع مستويات فخامة استثنائية من القوّة والعزم.

تُعتبَر Bentayga المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات الأقوى والأسرع في العالم بحيث يمكنها التسارع من صفر إلى 60 ميلاً بالساعة خلال 4.0 ثواني فقط (0-100 كلم/ساعة خلال 4.1 ثواني) وتتمتّع بسرعة قصوى تصل إلى 187 ميلاً بالساعة (301 كلم/ساعة).

أما من ناحية التصميم فيمكن اعتبار Bentayga مركبة حقيقية صافية من ’بنتلي‘. فهي تتميّز بطريقة تنفيذها المصقولة مع تصاميم أنيقة لا تتأثّر بمرور الزمن، وتجمع بشكل متوازن تماماً بين المزايا الرياضية والثقة العالية. فبدءاً من الأضواء الأمامية الدائرية الأربعة نوع LED والشبك الأمامي الكبير، وصولاً إلى خط القوّة الفريد والمميّز والرفارف القوية، تظهر المزايا الوراثية الأساسية من ’بنتلي‘بشكل بارز في هذه المركبة الجديدة في مختلف نواحيها وعناصرها.

بالنسبة لمقصورة الركّاب، فإنها تُعدّ الأرقى في العالم مع مستويات تصعب منافستها من الدقّة العالية. فالتفاصيل البارزة في المعادن، الخشب والجلد – شاملة التناسق الدقيق بين عناصر الكسوة – يشكّل قمّة الفخامة البريطانية العصرية. وهذا المستوى الأقصى من الدقّة يمكن تحقيقه فقط بفضل المهارة التقنية العالية لموظّفي ’بنتلي‘ في كرو.

في داخل المقصورة الفاخرة، يبرز التطريز وفق نمط ’الألماس ضمن الألماس‘ والإنارة المحيطية المتطوّرة وشعار العلم البريطاني. كما أن التعاكس الفريد بين خياطة وتطريز المقاعد يُغني بشكل كبير المنظر العام في Bentaygaويمنح شعوراً مميّزاً إضافياً في هذه السلسلة الخاصّة من المركبة. ومن شأن التفاصيل الدقيقة في المعادن، الخشب والجلد شاملة التناسق التام بين عناصر الكسوة،إرساء معايير جديدة في تصميم السيارات.

تتوفر الآن Bentley Bentayga الجديدة للطلب لدى وكلاء ’بنتلي‘ في مختلف أنحاء المنطقة.