شفروليه ماليبو 2015 ترتقي بمعايير السلامة والأداء وتكنولوجيا الاتصال إلى مستويات جديدة

ارتقت شفروليه ماليبو 2015 بمعايير السلامة والأداء وتكنولوجيا الاتصال والقدرة على تجنب التصادم إلى مستويات جديدة، بما تزخر به من تقنيات تركز على متطلبات العملاء. ومن الناحية التقنية، تم تجهيز هذه السيارة بنظام شفروليه MyLink الجديد للمعلومات والترفيه، والذي يتيح للسائق استخدام وظائف الهاتف الذكي دون الحاجة لاستعمال اليدين، حيث يمكنه الاطلاع على قوائم الاتصال في الهاتف، وقوائم الأغاني الشخصية، ومجموعات الصور من الهواتف الذكية المتوافقة. كما يمكن الربط مع النظام عبر منفذ USB وبلوتوث ومدخل للصوت AUX. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر للعملاء خيار شراء نظام ملاحة مدمج في نظام الراديو.             

أما من حيث معايير السلامة، تعد ماليبو 2015 من الأفضل تجهيزاً ضمن فئة السيارات ذات الحجم المتوسط، بما في ذلك تنبيه المنطقة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية، واللذين يتكاملان مع تنبيه الاصطدام الأمامي وتنبيه الخروج عن المسار لتعزيز القدرة على تجنب الحوادث. فضلاً عن ذلك تشمل معايير السلامة في ماليبو 10 وسادات هواء قياسية، ووسادتي هواء اختياريتين، وكاميرا للرؤية الخلفية.

وفي حال وقوع حادث، توفر ماليبو هيكل قوي مكون بنسبة 65٪ من الفولاذ عالي القوة وفائق التحمل، ومزود بإطار كامل من القضبان، وقفص سلامة مصفح، ومناطق لامتصاص تأثير الاصطدام. وقد تم تصميم هذا الهيكل لامتصاص الطاقة التي تنشأ خلال الحادث والمساعدة في الحفاظ على سلامة هيكل مقصورة الركاب.

وبفضل هذه المعايير حصلت ماليبو على تصنيف الخمس نجوم، وهو الأعلى، من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP) والبرنامج الكوري لتقييم السيارات الجديدة (Korean NCAP).   

وبالنسبة إلى الأداء، تعد ماليبو 2015 متفوقة أيضاً عن نظيراتها، حيث تتوفر بخيار محرك رباعي أو سداسي الأسطوانات يتسم بكفاءة عالية في استهلاك الوقود ويتكامل مع سماتها الأوروبية في القيادة. كما أنها تتسم بميزات الحد من الضوضاء مثل أسطوانة عادم مصبوبة، وذراع فولاذي لنقل الحركة، وسلسلة مزامنة منخفضة الضوضاء، ومجموعة من الملحقات الأخرى التي تضمن تجربة هادئة في المقصورة.

ويتوفر محركECOTEC بسعة 2.4 لتر ذو أربع أسطوانات وعمود حدبات مزدوج مجهز بتقنية الحقن المباشر يستخدم صمام مزامنة متغير باستمرار لتحسين الأداء والكفاءة والانبعاثات. ويوفر 170 حصاناً عند 5800 دورة محرك في الدقيقة و230 نيوتن/متر من عزم الدوران عند 4600 دورة في الدقيقة، ما يسمح للسيارة بالوصول من سرعة صفر إلى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 10.2 ثانية.

كما يتوفر محرك بسعة 3.0 لتر يعتمد على شمعاتإشعال للحقن المباشر ونظام التوقيت المتفاوت المستمر لتحسين الأداء والكفاءة والانبعاثات. ويوفر 258 حصان عند 6900 دورة محرك في الدقيقة و290 نيوتن/متر من عزم الدوران عند 5600 دورة في الدقيقة، ما يسمح للسيارة بالوصول من سرعة صفر إلى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 8.1 ثانية.

ويتوفر كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي Hydra-Matic من ست سرعات.

ويحظى جميع عملاء ماليبو 2015 بالمستويات الجديدة من خدمات برنامج تعهّد شفروليه، الذي يضمن خدمة خالية من المتاعب وبأقل التكاليف. ويقدم “تعهّد شفروليه” أسعار صيانة تنافسية وشفافية في التكاليف؛ وحجز مواعيد الصيانة الدورية مع التسليم في نفس اليوم؛ خدمات عالية الجودة على أيدي فنيين معتمدين، إضافة إلى خدمة المساعدة على الطرقات طوال أيام الأسبوع، وضمان لمدة ثلاثة سنوات/ 100,000 كيلو متر. وتقدم العلامة كذلك مواعيد خدمة تنافسية لكل 10,000 كيلو متر، مقابل 5,000 كيلو متر لدى معظم المنافسين.