السائق البريطاني ستيف بايجوني يحقق المركز الأول ببطولة دريفت أول ستارز في حلبة مرسى ياس

استضافت حلبة مرسى ياس البطولة الأكثر شهرة في العالم “دريفت أول ستارز” خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسط حضور جماهيري كبير ومن مختلف دول مجلس التعاون لمشاهدة مجريات البطولة التي شهدت منافسات محتدمة بين نجوم الدريفت في العالم.

انطلقت سباقات بطولة “دريفت أول ستارز” على القسم الشمالي من حلبة مرسى ياس، وشهدت البطولة التي استقبلها الحلبة العالمية الشهيرة باستضافتها السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا1، مشاركة 10 سائقين دريفت دوليين، استصطفوا جبناً إلى جنب مع نخبة من السائقين المحترفين في الشرق الأوسط، بهدف المنافسة وتحقيق الفوز في الجولة الأولى من سلسلة سباقات الجائزة الكبرى لعام 2016 لبطولة “دريفت أول ستارز”.

وبهذه المناسبة صرح فيصل السهلاوي مدير تطوير الأعمال بحلبة مرسى ياس: “حققت سلسلة سباقات الجائزة الكبرى لعام 2016 لبطولة “دريفت أول ستارز” التي أقيمت في حلبة مرسى ياس نجاحاً مميزاً، إذ شهدنا من خلال هذه الأمسية الرياضية المثيرة مشاركة أسماء كبيرة من الموهبين في سباقات الدريفت سواءً من سائقي دول مجلس التعاون أو من السائقين الدوليين”.

وأردف السهلاوي بالقول: “من الرائع مشاهدة السائقين المحليين يتنافسون أمام نخبة من نجوم الدريفت في العالم. واطلاق بطولة دريفت أول ستار يمنح عشاق رياضة السيارات فرصة مميزة لمشاهدة نجوم الدريفت المحليين والدوليين، كما تساهم البطولة في استقطاب الهواة وعشاق رياضة السيارات وصقل مواهبهم. توفر حلبة مرسى ياس العديد من البرامج والأمسيات التدريبية وباشراف خبراء مختصين في الدريفت مثل مدرسة ياس لدريفت وأمسيات ياس للدريفت لتنمية مواهب السائقين في الشرق الأوسط”.

بالإضافة إلى الأجواء الحماسية التي شهدتها مجريات البطولة للدريفت ومشاركة أبرز نجوم سباقات الدريفت، واحتكاك العجلات المتسارعة في حلبة مرسى ياس، فقد استمتع الحضور أيضاً بالعروض الأكروباتية على الدراجات النارية والدراجات رباعية العجلات خلال فترة الاستراحة مع أجواء موسيقية طيلة الفترة المسائية. كما حظيت الجماهير في قرية “دريفت أول ستارز” على العديد من الأنشطة ومجموعة من السباقات الحماسية المخصصة للسيارات الخارقة، ومعرض يضم أكثر من 60 سيارة معدلة، وأكثر من 150 سيارة فريدة يشارك في تقديمها أكثر من 15 نادي لمالكي السيارات المميزة.

ومن جهته صرح، نيال غون، المسؤول عن تنظيم البطولة: “انطلاق البطولة من حلبة مرسى ياس أمر في غاية الروعة كونها أفضل حلبات رياضة الدريفت في العالم. شهدنا خلالها مشاركة مميزة من سائقي الدريفت العالميين والمحليين مما ساهم في نجاح عروض الدريفت وجعل منها بطولة احترافية، نشعر بالسعادة عند رؤية الإقبال الكبير التي حظيت به الجولة الأولى من البطولة. سيكون سباق جائزة أبوظبي الكبرى للدريفت بداية مثالية لبطولة “دريفت أول ستارز” والتي تعد انطلاقة سلسلتنا العالمية التي تنظم سباقاتها خلال هذا الموسم في ثلاث قارات. نتطع بشوق لعودة السباقات المتبقة من سلسلة سباقات الجائزة الكبرى لموسم 2016 المتميزة بطرازها العالمي لمرة أخرى في المستقبل”.

وبعد أمسية رياضية عنوانها المتعة والإثارة استطاع سائق الدريفت ستيف بايجوني من تحقيق المركز الأول، ويليه السائق أحمد دحام في المركز الثاني بعد منافسة محتدمة وبفارق قليل بينه وبين صاحب المركز الثالث السائق نيجل كولفير.

ومن الجدير بالذكر أن الجولة الثانية من بطولة “دريفت أول ستارز” سوف تقام على حلبة ليدن هول في مقاطعة كينت الواقعة في جنوب شرق إنجلترا، يومي 1 و2 مايو.

يمكن لجميع عشاق رياضة السيارات تجربة قيادة الدريفت كمحترف في حلبة مرسى ياس وباشراف مدربين محترفين عالميين وباستخدام سيارة تويوتا جي تي التي تم تعديلها خصيصاً لهذا الغرض 86 وذلك من خلال الاشتراك في مدرسة ياس لدريفت. كما يمكن لأصحاب الخبرة الحضور بسياراتهم الخاصة والتمتع بالدريفت على الحلبة ضمن فعالية “أمسيات ياس للدريفت”.