هوندا تريد تطوير محرك الفورملا 1

عادت شركة هوندا الى عالم الفورمولا واحد هذا العام من خلال شراكتها مع فريق المكلارين للفورمولا واحد والتي تتطلب من هوندا توفير المحركات للفريق الانجليزي. وهي الشراكة التي سرعان ما تحولت لكابوس على كلتا الشركتين.

حيث استطاعت مكلارين احراز 3 نقاط فقط خلال أول 9 سباقات من بطولة هذا العام، وهو ما يعتبر من أسوأ المواسم في تاريخ الفريق في البطولة.

السبب الرئيسي الذي يمكن أن نعزي اليه هذا الأداء السيء هو ضعف الإعتمادية الخاصة بمحرك هوندا، والذي يعني أن فريق المكلارين لايستطيع أن يستعمل المحرك بنسبة 100% مما يؤدي الى ضعف الأداء بشكل عام.

ومع ذلك أعلنت هوندا مؤخراً أنها ستلتزم مع طاقم عملها الحالي وأنها لن تعمد الى الإستعانة بأية موارد من خارج الفريق، كما قال السيد ياغوشيا أراي (مدير قسم هوندا لسباقات السيارات) والذي أجاب مؤخراً عند سؤاله عما إذا كان سيستعين بمساعدة من فيراري ومرسيدس “لا أعتقد ذلك، لدينا ما يكفي من الموارد في الفريق”.

كما أضاف السيد أراي أنه يريد قيادة برنامجه بنفسه، وهو أمر نحترمه خصوصاً عندما نرى نوعية الدعاية السيئة التي التصقت بالصانع الياباني نتيجة مشاركته هذا العام.

من الجدير بالذكر أن أمراً مماثلاً حصل مع هوندا عندما اشتركت في سباقات اندي الأمريكية للسيارات، حيث كانت محركات الشركة سيئة للغاية في أول عام تشارك فيه وحصدت كمية كبيرة من الدعاية السيئة نتيجة ذلك، إلا أنها خلال أعوام قليلة أصبحت المورد الوحيد للمحركات في البطولة بسبب تفوق محركاتها الهائل على منافساتها!